شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد إلغاء تسهيلات دخول القدس.. نشطاء لـ نتنياهو: “مزع تصريحك”

بعد إلغاء تسهيلات دخول القدس.. نشطاء لـ نتنياهو: “مزع تصريحك”
أعلنت إسرائيل سلسلة عقوبات جماعية بحق الفلسطينيين في دخول القدس، بعد عملية طعن جندي إسرائيلي هناك أول أمس

أعلنت إسرائيل، سلسلة عقوبات جماعية بحق الفلسطينيين، منها إلغاء تصاريح دخول القدس بعد عملية طعن جندي إسرائيلي هناك أول أمس.

أنشأ نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” صفحة أطلقوا عليها “فلسطين أغلى من التصريح.. مزّع تصريحك” حظيت بآلاف الإعجابات خلال ساعات، ودعوا فيها إلى دخول القدس “خاوة” أي رغم أنف الاحتلال وذلك من خلال التهريب.

نشرت الصفحة مبادرات شبابية بالصور والفيديو يظهر فيها تمزيق التصاريح تضامنًا مع منفذ عملية القدس، مؤكدين أن قضية فلسطين أكبر من تصريح الزيارة.

قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أول أمس، إلغاء بعض “التسهيلات” التي منحت للفلسطينيين من سكان الضفة الغربية بمناسبة حلول شهر رمضان، وبينها إلغاء تصاريح دخول إسرائيل التي أعطيت لسكان بلدة سعير قرب الخليل، مسقط رأس مرتكب عملية الطعن ياسر الطروة “22 عامًا”، إضافة إلى إلغاء التصاريح التي أعطيت لخمسمائة من سكان الضفة للسفر إلى 
الخارج عبر مطار بن غوريون الدولي.

أصيب في عملية الطعن، جندي إسرائيلي بجراح خطيرة، كما أصيب الطروة بجراح خطيرة أيضًا، ومدد أمس اعتقاله غيابيًا لوجوده في المستشفى من قبل محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس المحتلة حتى مطلع يوليو المقبل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023