شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأردن ينفي نيته التوسع خارج حدوده على حساب دول الجوار

الأردن ينفي نيته التوسع خارج حدوده على حساب دول الجوار
نفى وزير الإعلام الأردني محمد المومني، اليوم الثلاثاء، أن تكون لدى لبلاده أي نية للتوسع خارج حدودها باتجاه دول الجوار، مشددا على احترام بلاده لسيادة تلك الدول

نفى وزير الإعلام الأردني، محمد المومني، اليوم الثلاثاء، أن تكون لدى بلاده أي نية للتوسع خارج حدودها باتجاه دول الجوار، مشددا على احترام بلاده لسيادة تلك الدول.

وفي مؤتمر صحفي عقده بدار رئاسة الوزراء، بالعاصمة عمان، ذكر “المومني” أنه “لا توجد نية لدى الأردن للتمدد خارج حدوده، نحن نحترم سيادة الدول المجاورة”.

تصريحات الوزير الأردني جاءت عقب انتشار شائعات بين الأوساط الإعلامية والسياسية الأردنية خلال الأيام الماضية، افترضت توجه الأردن نحو التمدد الحدودي، ضمن تحليل مطلقي هذه الشائعات لحديث العاهل الأردني مؤخرا بشأن دعم عشائر سوريا والعراق.

وفي نفس الإطار، أكد “المومني” أن “جهد الحكومة الإقليمي يأتي من أجل مساعدة الدول وشعوبها كي ترسخ أمنها واستقرارها ووجودها لمساندة إخوانهم العراقيين، ودورهم المستمر في الحل السياسي للأزمة السورية، وكله يؤكد إيماننا باستقرار المنطقة”.

وأوضح أن “الأردن يدرك ضرورة احترام سيادة الدول وترسيخ معادلة الأمن والاستقرار في المنطقة”، مجددا تأكيد موقف بلاده القائل بأن “فشل الحل السياسي في سوريا، هو سبب تأجيج الصراع فيها للآن”.

وتشهد المحافظات الشرقية السورية، وتقطنها غالبية عشائرية، منذ أشهر، قتالاً مستمراً بين جبهة النصرة وفصائل إسلامية بمواجهة قوات النظام السوري، بينما سيطر تنظيم داعش على مدينة تدمر الأثرية بعد انسحاب قوات النظام منها نهاية مايو الماضي، ويسيطر التنظيم على مساحات واسعة من العراق منذ نحو عام.

ويشن تحالف دولي، بقيادة الولايات المتحدة، غارات جوية على مواقع لـ”داعش”، الذي يسيطر على مساحات واسعة في العراق وسوريا، وأعلن في يونيو الماضي قيام ما أسماها “دولة الخلافة”، حين سقطت بيد عناصره مدينة الموصل شمالي العراق بعد انسحاب الجيش العراقي منها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية