شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محاكمة “بحيري”.. خلية الظواهري.. أنصار الشريعة.. أبرز القضايا اليوم

محاكمة “بحيري”.. خلية الظواهري.. أنصار الشريعة.. أبرز القضايا اليوم
تنظر المحاكم، اليوم الأربعاء، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها محاكمة إسلام بحيري بتهمة ازدراء الأديان، ومحاكمة الظواهري وآخرين، ومحاكمة أعضاء "أنصار الشريعة".

تنظر المحاكم، اليوم الأربعاء، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها محاكمة إسلام بحيري بتهمة ازدراء الأديان، خلية الظواهري، ومحاكمة أعضاء “أنصار الشريعة”.

إسلام بحيري

تستأنف، اليوم الأربعاء، محكمة جنح أول، برئاسة المستشار محمد أبو مسلم، جلسة محاكمة إسلام بحيري، في الاتهام الموجه له بازدراء الأديان.

تضمنت أوراق القضية، أن مقيم الدعوى فوجئ بـ”إسلام بحيري”، يشن -من خلال البرنامج الذي يقدمه على قناة “القاهرة والناس” باسم “مع إسلام بحيري”- هجمة شرسة على علماء الأمة الإسلامية الأجلاء، وأصح كتب السنة النبوية المطهرة -صحيح البخاري وكتب السلف الصالح- ويطعن في علماء الأمة الإسلامية.

وأوضح مقيم الدعوى، أن كل محتوى الحلقات يمثل ازدراءً صريحًا للعقيدة الإسلامية والسنة النبوية، وطعنًا في الفقه الإسلامي، الأمر الذي يستوجب معاقبته جنائيًا؛ منعًا لإثارة الفتن التي تهدد الأمن والسلم الاجتماعي.

خلية الظواهري

تنظر، اليوم الأربعاء، محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، جلسة الاستماع إلى مرافعات الدفاع في محاكمة 68 شخصًا، منهم 54 متهما حاضرًا، و14 غيابيًا، في مقدمتهم محمد ربيع الظواهري، شقيق أيمن الظواهري، زعيم تنظيم “القاعدة”، في القضية المعروفة إعلاميًا “بخلية الظواهري”.

تعقد الجلسة أمام الدائرة 11 بمحكمة الجنايات، والمختصة بنظر قضايا الإرهاب، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين أبو النصر عثمان وعمرو ريان، وسكرتارية حمدي الشناوي، بمقر معهد أمناء الشرطة في طره.

أنصار الشريعة

تنظر، اليوم الأربعاء، محكمة جنايات القاهرة بمعهد أمناء الشرطة في طره، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية كل من المستشارين عماد عطية وأبو النصر عثمان، وسكرتارية حمدي الشناوي، محاكمة 23 عضوًا بكتائب “أنصار الشريعة”، منهم 18 محبوسًا و6 متغيبين؛ بتهمة قتل ضابط و11 فرد شرطة مع سبق الإصرار والترصد، والشروع في قتل 9 آخرين، وحيازة أسلحة ومفرقعات وقنابل.

كشفت تحقيقات النيابة العامة، أن أعضاء تنظيم “كتائب أنصار الشريعة” اعتنقوا أفكارًا متطرفة مارسوا بها تكفير مؤسسات الدولة، ومواجهتها لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستباحة دماء المسيحيين واستحلال أموالهم واستهداف المنشآت العامة وإحداث الفوضى في المجتمع.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020