شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع حصيلة قتلى الهجوم على موكب إماراتي في مقديشو إلى 7 أشخاص

ارتفاع حصيلة قتلى الهجوم على موكب إماراتي في مقديشو إلى 7 أشخاص
صرح مصدر طبي، بارتفاع حصيلة قتلى تفجير سيارة مفخخة استهدفت، اليوم الأربعاء، موكبًا لمسؤولين إماراتيين وسط مقديشو، إلى 7 قتلى، بينهم الانتحاري منفذ الهجوم و3 جنود صوماليين،

صرح مصدر طبي، بارتفاع حصيلة قتلى تفجير سيارة مفخخة استهدفت موكبًا لمسؤولين إماراتيين وسط مقديشو، اليوم الأربعاء، إلى 7 قتلى بينهم الانتحاري منفذ الهجوم و3 جنود صوماليين.

وقال المصدر الطبي لوكالة الأناضول، إن عدد قتلى تفجير السيارة المفخخة في حي “هذن” في مقديشو ارتفع إلى 7، بينهم الانتحاري منفذ الهجوم و3 جنود حكوميين، مشيرًا إلى أن 10 أشخاص آخرين أصيبوا بجروح جراء التفجير.

ولم يبيّن الشهود أو المصدر الطبي، فيما إذا وقع قتلى أو جرحى بين أفراد الموكب.

وأضاف المصدر، أن المنطقة التي وقع فيها التفجير قريبة أيضًا من معسكر تدريب عسكري يشرف عليه مسؤولون أمنيون إمارتيون. 

وأوضح المصدر -الذي طلب عدم ذكر اسمه- أن التفجير وقع أثناء اكتظاظ المنطقة التي حدث فيها بالمارة، وهو ما رفع حصيلة القتلى والجرحى.

وأفاد الشهود، أن السيارة المفخخة استهدفت الموكب الإماراتي أثناء مروره في حي هذن وسط مقديشو.

وأضافوا أن 3 جنود صوماليين على الأقل ممن كانوا يرافقون الموكب قتلوا في التفجير، فيما أصيب نحو 10 أشخاص آخرين بجروح، معظمهم مدنيون تصادف وجودهم في مكان التفجير لحظة وقوعه.

ولم يصدر عن السلطات الصومالية أو الإماراتية أي تعليق رسمي حول التفجير، كما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

وتوفر دولة الإمارات دعما عسكريًا للحكومة الصومالية التي تقاتل حركة “الشباب” المرتبطة بتنظيم القاعدة وتسيطر على مناطق في البلاد، كما تلعب الحكومة الإماراتية دورًا في تنفيذ مشاريع إنسانية للنازحين داخل مقديشو.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020