شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استكمال التخابر وصحفيي الجزيرة ونسب أطفال زينة لعز..أبرز محاكمات اليوم

استكمال التخابر وصحفيي الجزيرة ونسب أطفال زينة لعز..أبرز محاكمات اليوم
تنظر المحاكم اليوم الخميس عدة قضايا هامة أبرزها محاكمة الرئيس محمد مرسي وآخرين في التخابر مع قطر ، والحكم في نسب طفلي زينة لأحمد عز ، ومحاكمة صحفيي الجزيرة بخلية الماريوت.
 

تنظر محاكم اليوم الخميس، عدة قضايا هامة أبرزها محاكمة الرئيس محمد مرسي وآخرين في التخابر مع قطر، والحكم في نسب طفلي زينة لأحمد عز، ومحاكمة صحفيي الجزيرة بخلية الماريوت.

التخابر مع قطر

تستأنف اليوم الخميس محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، محاكمة الرئيس محمد مرسى و10 آخرين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ”التخابر مع قطر”، واستكمال فض الأحراز مع استمرار حبس المعتقلين.

وفى الجلسة السابقة ظهرالرئيس “محمد مرسى” للمرة الأولى بالبدلة الحمراء، وذلك بعد الحكم عليه بقضية الهروب من وادى النطرون، وكذلك ظهر الدكتور “أحمد عبد العاطى” مدير مكتبه بالبدلة الحمراء بعد الحكم عليه بقضية التخابر مع حماس.

زينة وأحمد عز

تسدل محكمة الأسرة بمدينة نصر، اليوم الخميس، برئاسة المستشار رفيق السعدى وعضوية المستشارين هشام البنا وأحمد مأمون، الستار على دعوى نسب توأم الفنانة زينة ضد الفنان أحمد عز، وهى القضية التى شغلت الرأى العام طيلة عام ونصف فى دعوى إثبات النسب الأشهر فى محاكم الأسرة، حيث تصدر حكمها النهائى . وطالبت الفنانه زينه من خلال محاميها بإثبات صحة نسب الطفلين زين الدين وعز الدين لأحمد عز، بصفته والدهما، بعدما تخطى عمر الطفلين السنة والنصف دون والدهما.

 

صحفيي الجزيرة

تنظر محكمة جنايات القاهرة الخميس جلسة إعادة محاكمة ثلاثة من صحفيي شبكة الجزيرة لاستكمال مرافعة الدفاع.

وعوقب الثلاثة في المحاكمة السابقة بالسجن بين سبع وعشر سنوات لإدانتهم بتهم بينها نشر أخبار كاذبة لمساعدة جماعة الإخوان. وكان الصحفيون الثلاثة قد نفوا الاتهامات الموجهة إليهم، كما ألغت محكمة النقض الحكم في يناير، وأمرت بإعادة المحاكمة أمام دائرة أخرى في محكمة جنايات القاهرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023