شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مركز جالوب: الحياة باليمن والعراق وإيران أفضل من مصر

مركز جالوب: الحياة باليمن والعراق وإيران أفضل من مصر
كشفت نتائج تقرير سنوي، أصدره مركز "جالوب" للأبحاث، للتعرف على أي الدول الأفضل معيشة، أن مصر احتلت المركز 129 من أصل 145 دولة؛ حيث تفوقت عليها العراق واليمن وناميبيا وإيران.

كشفت نتائج تقرير سنوي، أصدره مركز “جالوب” للأبحاث، للتعرف على أي الدول الأفضل معيشة، أن مصر احتلت المركز 129 من أصل 145 دولة؛ حيث تفوقت عليها العراق واليمن وناميبيا وإيران.

واعتمد مركز “جالوب” -في تقريره- على 5 عناصر توضح مدى جودة حياة الأشخاص في البلدان التي جرى البحث فيها، وهي “الدافعية”، وتعني مدى ارتباط ما يقوم به الشخص يوميًا بأهدافه في حياته، و”جودة الحياة الاجتماعية”، وتعني التمتع بعلاقات داعمة للشخص والشعور بالحب في الأوساط المحيطة، و”جودة الحياة المادية”، بما يقلل من التوتر ويزيد الإحساس بالأمان، و”التعايش مع المجتمع”، و”السلامة الجسدية”.

واستند مركز “جالوب”، في وضع المؤشر على مقابلات شخصية مع أكثر من 146 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 15 عامًا في أكثر من 145 دولة ومنطقة سكانية.

وبحسب التقرير، فقد تصدرت بنما، القائمة السنوية التي صدرت لأفضل الدول التي يحلو العيش فيها، فيما جاءت أفغانستان في المركز الأخير، وتراجعت مكانة الولايات المتحدة بشكل كبير، واحتلت المركز الـ23، بعدما كانت تحتل المرتبة الـ12 العام الماضي.

وقال دان ويترز، الذي أعد المؤشر، إن التراجع عكس انخفاض عدد الذين قالوا إنهم راضون عن أوضاعهم في المجتمع، بما في ذلك السلامة، وكذلك من قالوا إن الروابط الاجتماعية أصبحت أضعف، وأضاف أن إضافة 11 دولة ومنطقة لمؤشر 2014 أسهمت في تراجع ترتيب الولايات المتحدة.

وأوضح تقرير مركز “جالوب”، أن بنما تصدرت دول العالم من ناحية الأوضاع المعيشية للعام الثاني على التوالي؛ إذ ينعم 53% من السكان باثنين أو ثلاثة من معايير الحياة الجيدة، ومنها الشعور بالهدف والرفاهية المادية والصحة البدنية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023