شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استمرار فتح معبر رفح لليوم الثالث في كلا الاتجاهين

استمرار فتح معبر رفح لليوم الثالث في كلا الاتجاهين
واصلت مصر، اليوم الخميس، فتح معبر رفح البري، في كلا الاتجاهين؛ لسفر الحالات الإنسانية في قطاع غزة، وعودة العالقين من الخارج.

واصلت مصر، اليوم الخميس، فتح معبر رفح البري، في كلا الاتجاهين؛ لسفر الحالات الإنسانية في قطاع غزة، وعودة العالقين من الخارج.

وقال ماهر أبو صبحة، مدير هيئة المعابر والحدود التابعة لوزارة الداخلية في غزة، لوكالة الأناضول للأنباء، إن السلطات المصرية، واصلت فتح معبر رفح البري الواقع على الحدود جنوبي قطاع غزة، لليوم الثالث على التوالي، لسفر الحالات الإنسانية، ودخول العالقين.

وأفاد أن (928) مسافرًا من المرضى والطلبة وحاملي الإقامات والجوازات الأجنبية، غادروا في اليومين الماضيين قطاع غزة، فيما عاد (228) فلسطينيًا كانوا عالقين في الجانب المصري.

ولفت أبو صبحة، إلى أن السلطات المصرية واصلت السماح بإدخال كميات جديدة من مواد البناء إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري.

وفتحت السلطات المصرية، الثلاثاء الماضي، معبر رفح البري، في كلا الاتجاهين، لمدة ثلاثة أيام لسفر الحالات الإنسانية في قطاع غزة، وعودة العالقين في الجانب المصري.

وكانت السلطات المصرية، قد فتحت المعبر استثنائيًا في كلا الاتجاهين يوم السبت 13 يونيو الجاري، لمدة أسبوع واحد فقط، تمكن خلاله 3 آلاف و819 مواطنًا من السفر من غزة إلى الخارج، بحسب بيان لهيئة المعابر في غزة.

ويربط معبر رفح البري، قطاع غزة بمصر، وهو معبر مخصص للأفراد فقط، والمنفذ الوحيد لسكان القطاع (1.8 مليون فلسطيني) على الخارج.

الجدير بالذكر، أن مصر أغلقت معبر رفح، الواصل بين قطاع غزة ومصر، بشكل شبه كامل، منذ يوليو 2013، وتفتحه فقط لسفر الحالات الإنسانية، وتقول الجهات الرسمية المصرية، إن فتح المعبر مرهون باستتباب الوضع الأمني في محافظة شمال سيناء، وذلك عقب هجمات تستهدف مقرات أمنية وعسكرية مصرية قريبة من الحدود.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023