شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

7 فوائد صحية للبندق.. أهمها تحسين الجهاز الهضمي

7 فوائد صحية للبندق.. أهمها تحسين الجهاز الهضمي
يعتبر البندق واحدًا من أهم عناصر المكسرات التي لا غنى عنها في معظم حلويات شهر رمضان الكريم، خاصة الشرقية مثل الكنافة والبسبوسة والقطايف.

يعتبر البندق واحدًا من أهم عناصر المكسرات التي لا غنى عنها في معظم حلويات شهر رمضان الكريم، خاصة الشرقية مثل الكنافة والبسبوسة والقطايف.

وعلى الرغم من أن كثيرًا منا يحب تناوله، إلا أن بعضنا لا يعرف فوائده الصحية، وهي كالتالي:

1- القلب والأوعية الدموية

البندق واحد من المكسرات الغنية بالدهون غير المشبعة، والتي تفيد صحة القلب، وتخفض مستوى الكوليسترول الضار بالجسم، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الماغنسيوم الذي يعمل على زيادة الكالسيوم في العضلات، وتحسين أداء عضلة القلب وضرباته.

2- السرطان

وجدت دراسات حديثة، أن البندق مصدر غني بفيتامين E الذي يخفض فرص الإصابة بسرطان المثانة إلى النصف، كما أنه غني كذلك بعنصر المنجنيز المضاد للأكسدة، والذي يحمي الجسم من تكون الخلايا السرطانية.

3- البشرة

أثبتت دراسة حديثة، أن كوبًا واحدًا من البندق يحتوي على 86% من فيتامين E اللازم لحماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، كما أنه يحمي من سرطان الجلد وأعراض الشيخوخة المبكرة.

4- العظام

الماغنسيوم هو معدن أساسي لتكوين العظام، وهو العنصر الذي يوجد بكثرة في البندق، لذلك فهو مهم جدًا لنمو العظام وتقويتها، ومهم كذلك للنساء بعد انقطاع الدورة الشهرية؛ حيث إنه يزيد كثافة العظام ويحارب مرض الهشاشة والالتهابات.

5- الجهاز العصبي

البندق غني كذلك بفيتامين B6 اللازم لتعزيز صحة الجهاز العصبي وسرعة وكفاءة النبضات الكهربائية.

6- الجهاز الهضمي

يعمل البندق على تعزيز صحة الجهاز الهضمي؛ حيث إن المنجنيز الموجود به يعمل على تنشيط وتحفيز الأحماض الدهنية والكوليسترول في الدم، كما أنه يعزز عملية التمثيل الغذائي؛ لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الطبيعية.

7- فيتامين B

قد لا يعرف كثير منا أن فيتامين B يفيد الجسم في حالات كثيرة؛ فهو يمد الجسم بالطاقة، ويعزز صحة الجهاز العصبي، ويقضي على التوتر والقلق والاكتئاب، كما أنه يحسن الذاكرة، ويحمي من الإصابة بالزهايمر، ويعزز من إنتاج خلايا الدم الحمراء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023