شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المالية تقترض أذون خزانة بقيمة 7 مليارات جنيه

المالية تقترض أذون خزانة بقيمة 7 مليارات جنيه
طرحت وزارة المالية، الخميس، أذون خزانة بقيمة إجمالية بلغت 7 مليارات جنيه.

طرحت وزارة المالية، الخميس، أذون خزانة بقيمة إجمالية بلغت 7 مليارات جنيه.

وذكرت وزارة المالية عبر موقعها الإلكتروني، أنه تم طرح أذون خزانة أجل 182 يوما بقيمة 3 مليارات جنيه بمتوسط عائد 11.602 % فيما بلغ أعلى عائد 11.621 % وسجل أقل عائد 11.551 %.

وأضافت أنه تم طرح أذون خزانة أجل 364 يوما بقيمة 4 مليارات جنيه بمتوسط عائد 11.775% في حين سجل أعلى عائد 11.80 % وأقل عائد 11.68 %.

وأذن الخزانة أداة من أدوات الدين قصيرة الأجل تصدرها الحكومة لغرض الاقتراض وهى تعد تعهد من الحوكمة بدفع مبلغ معين في تاريخ استحقاق الأذن لذلك تأخذ صفة الورقة التجارية “السند الاذني” وهى تصدر بفترات استحقاق تتراوح بين ثلاثة أشهر وستة أشهر واثني عشر شهراً وهى لا تحمل سعر فائدة محدد وإنما تباع بسعر خصم يقل عن قيمتها الاسمية على أن يسترد مشتريها قيمتها الاسمية في تاريخ الاستحقاق.

وتتمثل الفائدة التى يحصل عليها المقرض في الفرق بين ما دفعه عند شراء الإذن وبين قيمته الاسمية التى يحصل عليها في تاريخ الاستحقاق ويتم بيع أذن الخزانة عن طريق المزاد حيث يقوم البنك المركزي في الدولة التي تصدر أذن الخزانة بعرضه على المستثمرين الذين هم في العادة من المؤسسات المالية الكبيرة كالبنوك التجارية وشركات التأمين وشركات الاستثمار وغيرهم من المتاجرين بتلك الأدوات المالية ويتم بيعها لمن يقدم اعلي سعر ثم الأقل حتى يتم تغطية كامل قيمة العطاء الحالية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020