شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أفضل 5 صفقات بالليجا في الموسم الماضي

أفضل 5 صفقات بالليجا في الموسم الماضي
كثيرًا من الصفقات أجرتها الأندية الإسبانية خلال العام الماضي، ونرصد في التقرير التالي أفضل 5 صفقات بالليجا حسب إحصائيات الصحف العالمية الكبرى

كثيرًا من الصفقات أجرتها الأندية الإسبانية خلال العام الماضي، ونرصد في التقرير التالي أفضل 5 صفقات بالليجا حسب إحصائيات الصحف العالمية الكبرى.

وتعاقدت الأندية الإسبانية في الموسم الماضي مع العديد من اللاعبين الكبار من جميع الدوريات الكبرى مثل البريميرليج والبوندزليجا والليجا 1 والكالتشيو.

وجاءت القائمة كالتالي:

1. ماريو سواريز:

تعاقد نادي برشلونة الإسباني مع المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز، قادمًا من نادي ليفربول الإنجليزي في صفقة بلغت قيمتها 75 مليون جنيه إسترليني وقدم مستوى أكثر من رائع مع الفريق في البطولات المحلية والقارية وحصد معهم لقب الدوري والكأس ودوري الأبطال.

43 مباراة: 27 في الليجا، 10 في دوري أبطال أوروبا و6 في كأس ملك إسبانيا.

25 هدفاً: 16 في الليجا، 7 في دوري أبطال أوروبا و2 في كأس ملك إسبانيا.

23 هدفاً من داخل المنطقة: 18 بقدمه اليمنى، 6 باليسرى وهدف واحد بالرأس.

21 تمريرة حاسمة: 14 في الليجا، 3 في دوري أبطال أوروبا و4 في كأس ملك إسبانيا.

128 تسديدة: 75 في الليجا، 38 في دوري أبطال أوروبا و15 في كأس ملك إسبانيا.

59 تسديدة على المرمى: 36 في الليجا، 19 في دوري أبطال أوروبا و4 في كأس ملك إسبانيا.

161 محاولة فردية: 109 في الليجا، 31 في دوري أبطال أوروبا و21 في كأس ملك إسبانيا، كانت 61 منها ناجحة (36 في الليجا، 17 في دوري أبطال أوروبا و8 في كأس ملك إسبانيا).

2. توني كروس:

تعاقد نادي ريال مدريد الإسباني مع النجم توني كروس، قادمًا من نادي بايرن ميونيح الألماني في صفقة بلغت قيمتها 25 مليون يورو وانسجم سريعًا كروس مع فريق العاصمة وقدم مستويات رائعة في الموسم الأول له مع الفريق من الناحية الدفاعية والهجومية ولكن يخرج بصفر بطولات مع الملكي في الموسم الأول.

ويعد اللاعب الأكثر قطع للكرات بـ371 مرة.

اللاعب الوحيد الذي تجاوز حاجز 3000 تمريرة صحيحة وذلك بـ3425 تمريرة مما بلغ 90% من دقة تمريراته وساهم في 12 تمريرة حاسمة وسجل هدفين أمام رايو فايكانو وإلميريا.

3. راكيتيتش: 

تعاقد نادي برشلونة الإسباني مع النجم الكرواتي “راكيتيتش” أحد أفضل لاعبي نادي إشبيلية بصفقة بلغت قيمتها 18 مليون يورو ولم يصدق الجميع الأداء والأرقام القياسية التي قدمها راكيتيتش مع الفريق الكتالوني ومن أسباب حصد البارسا الثلاثية هذا الموسم.

وسجل اللاعب 8 أهداف 5 بالليجا 2 بدوري أبطال أوروبا 1 بكأس الملك، وساهم اللاعب في 11 تمريرة حاسمة مع الفريق في جميع البطولات.

4. جيمس رودريجيز:

تعاقد نادي ريال مدريد الإسباني مع النجم الكولومبي “جيمس رودريجيز” بعدما تألق مع منتخب بلاده في مونديال البرازيل 2014 قادما من نادي موناكو الفرنسي في صفقة بلغت قيمتها 75 مليون يورو وقال الجميع إن ثمن الصفقة مبالغ فيها للغاية ولكن اللاعب أظهر عكس ذلك نهائيا في الموسم الأول مع الملكي.

وسجل اللاعب 16 هدفًا مع فريق العاصمة الإسبانية في جميع البطولات المحلية والقارية، وساهم النجم الكولومبي في 13 تمريرة حاسمة مع النادي الملكي، ونسبة نجاحه أمام المرمى بالدوري الإسباني لكرة القدم تصل إلى 25٪، ويعد اللاعب الذي يسترجع أكبر عدد من الكرات، بمعدل كرة واحدة كل 22 دقيقة. 

رودريجيز هو ثالث لاعب في الفريق الذي يدربه كارلو أنشيلوتي مع أعلى معدل للمسافة المقطوعة بالمباراة الواحدة (9.09 كيلوميتر).

5.أنطونيو جريزمان: 

تعاقد نادي أتليتيكو مدريد الإسباني مع النجم الفرنسي أنطونيو جريزمان، قادمًا من نادي ريال سويسداد في صفقة بلغت قيمتها 28 مليون يورو وجميع نقاد الرياضة تعجب من ثمن الصفقة ولكن المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لنادي العاصمة الإسبانية أثبت أن رؤيته صحيحة.

وبالفعل قدم “جريزمان” أداء رائعا للغاية وساهم بشكل كبير بوصول فريقه لدور الـ8 بدوري الأبطال وحجز المقعد الثالث بالليجا.

وسجل أنطونيو جريزمان 22 هدفًا في الليجا خلفًا للبرتغالي كريستيانو رونالدو 48 هدفًا والأرجنتيني ليونيل ميسي 42 هدفًا، وساهم بـ3 تمريرات حاسمة للفريق بالليجا، ويعد من أفضل صفقات الأتليتي في السنوات الماضية من حيث الجماعة والأرقام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023