شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصدر أمني: القبض علي 15 عضواً بحركة “العقاب الثوري”

مصدر أمني: القبض علي 15 عضواً بحركة “العقاب الثوري”
ألقت قوات الأمن بالقاهرة، القبض على أعضاء من حركة "العقاب الثوري"، بعد نشرهم فيديو مضمونه إعدام شاب فى العقد الثانى من العمر بصحراء حلوان بتهمة الخيانة والعمل مع الشرطة ضد معارضي حكم العسكر.

ألقت قوات الأمن بالقاهرة، القبض على أعضاء من حركة “العقاب الثوري”،  بعد نشرهم  فيديو مضمونه إعدام شاب فى العقد الثانى من العمر بصحراء حلوان بتهمة الخيانة والعمل مع الشرطة ضد معارضي حكم العسكر.

كشف مصدر أمني- بحسب جريدة الوطن-  عن أن فريق البحث تمكن من ضبط 15 من المنتمين للحركة، وتنظيم آخر تحت اسم “المقاومة الشعبية في الجيزة”، مضيفا أن عناصر الحركة مقبوض عليهم منذ أسابيع ماضية قبل نشر فيديو قتل مواطن لتعاونه مع الأمن.

 وأضاف المصدر، أن فريق المباحث يكثف جهوده للقبض على باقي العناصر الذين نشروا الفيديو مساء أمس الأول، مشيرا إلى أن آخر عمليات الحركة، محاولة اغتيال النقيب محمد سمير معاون مباحث حلوان، مضيفا أن المتهمين جرت إحالتهم لنيابة أمن الدولة العليا.

 وأشار المصدر إلى أن تلك المجموعة تسجل فيديوهات لأعضائها وتنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت البداية بنشر فيديو لشابين مسلحين يتدربان على الرماية ويوجهان رسالة تهديد لضباط الشرطة والجيش ومن يعمل معهم ويدعمهم.

تداول نشطاء مقطع فيديو يظهر فيه شاب يدعى “وليد أحمد على”، أثناء اعترافه بتجنيده من قبل المقدم وائل غانم، رئيس مباحث قسم شرطة حلوان، للاندساس داخل مسيرات المعارضين، وتعاونه مع الأجهزة الأمنية، وهو ما دفع أعضاء التنظيم للتخلص منه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023