شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ماذا قالت الصحف الخليجية عن هجمات “تنظيم الدولة”؟

ماذا قالت الصحف الخليجية عن هجمات “تنظيم الدولة”؟
اهتمت الصحف العربية وخصوصًا الخليجية، بالحادث الإرهابي الذي وقع، أمس الجمعة، حين قام عنصر بتفجير نفسه بمسجد الإمام الصادق الشيعي بالكويت، مما أسفر عن وقوع العديد من القتلى والجرحى، وكذلك الحادث الذي وقع بمنتجع مدينة سوسة

اهتمت الصحف العربية وخصوصًا الخليجية، بالحادث الإرهابي الذي وقع، أمس الجمعة، حين قام عنصر بتفجير نفسه بمسجد الإمام الصادق الشيعي بالكويت، مما أسفر عن وقوع العديد من القتلى والجرحى، وكذلك الحادث الذي وقع بمنتجع مدينة سوسة التونسية وأدى لمقتل 39 شخصًا وإصابة آخرين.

صحافة الكويت

نشرت صحيفة الرأي الكويتية، في عناوينها الصادرة، اليوم السبت، “استنكار عربي ودولي واسع لتفجير مسجد الصادق”، ونشرت أيضًا مقتطفات من كلمة أمير الكويت عند زيارة موقع الحادث.

وقال أمير دولة الكويت، واصفًا ما حدث بالعمل الإجرامي، مضيفًا أنه محاولة يائسة وسلوك شرير لشق الصف الكويتي.

أما جريدة السياسة، فنقلت عن أمير الكويت أيضًا قوله: “وحدتنا الوطنية السياج المنيع لأمن الوطن”.

ونشرت في عنوانها الرئيسي “الكويت عصية على الإرهاب”؛ حيث تحدثت عن استنكار دولي للحادث، واصفة إياه بـ”الحادث الإرهابي المجرم”.

وصحيفة الأنباء أيضًا تحدثت باستفاضة عن الحادث، متحدثة عن استشهاد 27 شخصًا وجرح 227 آخرين في الهجوم الذي وصفته بـ”الغاشم”.

صحافة البحرين

نشرت صحيفة الأيام البحرينية، موضوعًا في صفحتها الرئيسية بعنوان “الإرهاب الأسود يضرب الكويت وتونس وفرنسا”، وتحدثت في متن الموضوع عن تضامن البحرين مع الكويت الشقيق في مواجهة الإرهاب الغاشم.

كما نشرت موضوعًا ثانيًا بعنوان “داعش يستهدف المصلين في الكويت”.

أما جريدة الوسط، فنشرت عنوانًا رئيسيًا قالت فيه “في جمعة الإرهاب.. الدماء تلطخ الكويت وتونس وفرنسا”، وتحدثت الصحيفة باستفاضة عن الهجوم الذي وقع على منتجع سياحي تونسي أدى لمقتل 39 شخصًا، والهجوم على المسجد الكويتي وأيضًا الهجوم على مصنع للغاز في فرنسا.

أما جريدة الوطن، فنشرت موضوعها الرئيسي بعنوان “كلنا الكويت.. كلنا تونس”.

الصحافة السعودية

نشرت صحيفة المدينة السعودية، في عنوانها الرئيسي، اليوم السبت، “خادم الحرمين الشريفين يعزي قادة وزعماء الكويت وتونس وفرنسا في ضحايا حوادث الجمعة الإرهابية”.

وقالت أيضًا، إن البيت الأبيض ندد بالأعمال الإرهابية التي حدثت أمس في الكويت وتونس وفرنسا.

كانت ثلاث هجمات قد وقعت، أمس الجمعة، منها هجوم عل مسجد شيعي كويتي أدى لمقتل 27 شخصًا وإصابة 227 آخرين، وأطلق شخصان النار على مجموعة سائحين في منتجع بمدينة سوسة التونسية أدى لمقتل 39 شخصًا وإصابة آخرين.

وفي فرنسا، قام شخص يحمل راية “تنظيم الدولة” بقتل شخص ومحاولة تفجير مصنع للغاز في مدينة ليون، وأعلن “تنظيم الدولة” مسؤوليته عن الهجمات الثلاث.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023