شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“ملف الطاقة” و”فلوس الصعيدي” و”السوق” ضمن أحراز التخابر مع قطر

“ملف الطاقة” و”فلوس الصعيدي” و”السوق” ضمن أحراز التخابر مع قطر
ضمّ الهاتف المحمول المضبوط مع المعتقل بقضية التخابر مع قطر، أحمد عفيفي، العديد من الرسائل والمحادثات التي عرضتها المحكمة خلال جلسة، اليوم السبت، ضمن أحراز القضية، التي تنعقد جلساتها بأكاديمية الشرطة بالقاهرة.

ضمّ الهاتف المحمول المضبوط مع المعتقل بقضية التخابر مع قطر، أحمد عفيفي، العديد من الرسائل والمحادثات التي عرضتها المحكمة خلال جلسة، اليوم السبت، ضمن أحراز القضية، التي تنعقد جلساتها بأكاديمية الشرطة بالقاهرة.

وشملت محتويات الهاتف، رسائل بدت أنها من المتهم الهارب الأردني علاء سبلان، وجه فيها حديثه لعفيفي قائلًا: “الصورة وصلتني أمس وكمان ساعة طالع على السوق اتسوق هناك.. انت هنا؟ ليرد عفيفي: “أنا موجود”، فيجيبه الأردني: “ممتاز الله يكرمك يا ولد”، لينتقل السرد بعد ذلك لرسالة جاء نصها: “أحمد أرجوك تعطي الصعيدي فلوسه بأي شكل في أقصى سرعة”.

وكان بارزًا في تلاوة أجزاء المحادثة رسائل كان نصها: “علاء هفكرك تنهي موضوع بقية الورق الخاص بالطاقة”، ورسالة أخرى كان نصها “على العموم لو هخترع الفلوس دي هخترعها”، و”ابعتلي ملف الطاقة اليوم ضروري”.

كانت النيابة العامة، نسبت للمعتقلين بالقضية، الحصول على سر من أسرار الدفاع عن البلاد، بقصد تسليمه وإفشائه إلى دولة أجنبية، إلى جانب اختلاس التقارير والوثائق الصادرة من أجهزة المخابرات العامة والحربية والقوات المسلحة وقطاع الأمن الوطني وهيئة الرقابة الإدارية، والتي تتضمن معلومات وبيانات تتعلق بالقوات المسلحة وأماكن تمركزها وسياسات الدولة الداخلية والخارجية وحيازة المعتقلين من الثالث حتى الـ11 لها، وصورًا ضوئية منها لتسليمها إلى دولة قطر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023