شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شغف ومعاناة في غزة ينتظران أسطول الحرية 3

شغف ومعاناة في غزة ينتظران أسطول الحرية 3
يستعد سكان قطاع غزة لاستقبال "أسطول الحرية 3"، المتوقع وصوله خلال الأيام القليلة القادمة، في ظل ظروف اقتصادية وإنسانية هي الأسوأ منذ عقود

يستعد سكان قطاع غزة لاستقبال “أسطول الحرية 3″، المتوقع وصوله خلال الأيام القليلة القادمة، في ظل ظروف اقتصادية وإنسانية هي الأسوأ منذ عقود، كما يأمل الأهالي المحاصرون، برًا وبحرًا وجوًا، في أن ينجح الأسطول في تحسين أوضاعهم المعيشية القاسية.

ويتكون “أسطول الحرية 3” من خمس سفن، ومن المتوقع أن يصل إلى سواحل غزة في غضون من يومين إلى أربعة، تبعًا للأحوال الجوية.

وانطلقت سفينة تحمل اسم “ماريان” في 10 مايو المنصرم من أحد موانئ السويد، ومن المنتظر أن تصل إلى ميناء غزة نهاية يونيو الجاري، في حال سمحت لها إسرائيل بالعبور.

كان الناطق باسم وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي، عمانوئيل نحسون، قال إن بلاده لن تسمح لأسطول الحرية الثالث، الرامي إلى كسر الحصار على غزة، بالوصول إليها، وأنه يتابع أخبار أسطول الحرية الثالث عن طريق وسائل الإعلام، مضيفًا: “أعلنوا اعتزامهم التوجه إلى غزة، لكننا لن نسمح بذلك، لأن غزة تحت حصار بحري أقره القانون الدولي”.

يذكر أن قوات تابعة للبحرية الإسرائيلية هاجمت بالرصاص الحي والغاز المسيل للدموع سفينة “مافي مرمرة”، أكبر سفن أسطول الحرية، الذي توجّه إلى قطاع غزة لكسر الحصار منتصف عام 2010، وكان على متنها أكثر من 500 متضامن معظمهم من الأتراك، وذلك أثناء إبحارها في المياه الدولية، في عرض البحر المتوسط، مما أسفر عن مقتل 10 من المتضامنين الأتراك، وجرح 50 آخرين.

ويشارك في “أسطول الحرية 3” الذي تنظمه الهيئة الدولية لكسر حصار غزة، عدد من السياسيين، والمثقفين، والفنانين، والرياضيين، من مختلف أنحاء العالم، وفي مقدمتهم الرئيس التونسي السابق محمد المنصف المرزوقي، والناشط الأسترالي “روبرت مارتين”، والراهبة الإسبانية “تيريزا فوركادس”، والناشط الكندي “روبرت لوف لايس”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023