شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التليجراف: هجمات الجمعة لتحفيز الروح المعنوية لمسلحي تنظيم الدولة

التليجراف: هجمات الجمعة لتحفيز الروح المعنوية لمسلحي تنظيم الدولة
قالت صحيفة التليجراف البريطانية، إن الهجمات التي نفذت الجمعة، في فرنسا والكويت وتونس، والتي تبناها تنظيم "الدولة"، تؤكد قدرة هذا التنظيم على حشد الأنصار

قالت صحيفة التليجراف البريطانية، إن الهجمات التي نفذت الجمعة، في فرنسا والكويت وتونس، والتي تبناها تنظيم “الدولة”، تؤكد قدرة هذا التنظيم على حشد الأنصار، وإن هذه الهجمات التي شنت جاءت بعد أيام قلائل لخطاب صوتي للمتحدث باسم التنظيم، أبو محمد العدناني، دعا فيه المسلمين إلى الاندفاع والتحرك لجعل شهر رمضان شهر وبالا على الكفار.

جاءت الهجمات التي شنها التنظيم في وقت خسر فيه مزيدًا من الأراضي في كل من العراق وسوريا حتى في ليبيا، الأمر الذي قد يفسر طبيعة هذه الهجمات لتعزيز الروح المعنوية لدى أنصاره.

وحسب التليجراف فإن الهجمات قد لا تكون منسقة ومخططًا لها عن طريق التنظيم، إلا أن الأشهر الماضية أثبتت قدرته الكبيرة على الدفع والتحريض على عمليات إرهابية في الخارج، فأيديولوجية التنظيم هي الأكثر قدرة على جذب الأنصار الدوليين.

وحذر محللون، في وقت سابق، من أن شهر رمضان قد يكون شهرًا دمويًا وعنيفًا، فالتنظيم كان قد ألمح إلى مثل هذا الأمر عبر العديد من رسائله الدعائية، حيث شدد على تحديه في مواجهة التحالف العالمي.

واعتبرت التليجراف أن مثل هذه الهجمات تعطي زخماً لقضية الجهاديين حول العالم، مؤكدةً أن تنظيم “الدولة” يجيد تجنيد الأنصار والتأثير فيهم بطريقة لا تتوفر لأي تنظيم جهادي حول العالم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023