شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش الجزائري يعلن مقتل “إرهابيَيْن” غرب العاصمة

الجيش الجزائري يعلن مقتل “إرهابيَيْن” غرب العاصمة
قالت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الأحد، إن قوات الجيش قتلت أمس، إرهابيين اثنين، وصادرت أسلحة وذخيرة، في كمين بمنطقة "تاشتة" بمحافظة عين الدفلى، 150 كلم غرب العاصمة الجزائر.

قالت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الأحد، إن قوات الجيش قتلت أمس، إرهابيين اثنين، وصادرت أسلحة وذخيرة، في كمين بمنطقة “تاشتة” بمحافظة عين الدفلى، 150 كلم غرب العاصمة الجزائر.

وذكرت وكالة الأناضول، أن الوزارة أفادت -في بيان نشرته على موقعها الرسمي على الإنترنت- “في إطار محاربة الإرهاب، قضت فرقة للجيش الوطني الشعبي، أمس السبت، على إرهابيين اثنين، إثر كمين نصبته قرب منطقة واد الخراز، ببلدية تاشتة زفاغة، بولاية عين الدفلى”، بحسب البيان.

وتابع البيان: “العملية مكّنت من مصادرة رشاش من نوع كلاشنيكوف، وبندقية نصف آلية، وقنبلتين تقليديتي الصنع، وكمية من الذخيرة”، مشيرًا إلى أنه “تم الأربعاء الماضي، بنفس المنطقة، القضاء على إرهابي واسترجاع بندقية نصف آلية”.

ولم يذكر البيان هوية المسلحين، الذين تم القضاء عليهم، غير أن خبراء أمنيين جزائريين يؤكدون أن محافظات غرب العاصمة الجزائر، تعد منطقة نشاط لتنظيم يسمى “حماة الدعوة السلفية”، إلى جانب “تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي”. 

وتخوض قوات الأمن الجزائرية، منذ تسعينيات القرن الماضي، مواجهات مع جماعات توصف بـ”الجهادية”، يتقدمها حاليًا تنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي”، إلاّ أن نطاق نشاط تلك الجماعات انحصر بعيدًا عن المدن، في المناطق الجبلية شمالي البلاد، خلال السنوات الأخيرة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020