شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التخابر مع قطر.. خلية الماريوت.. تسهيل الدعارة.. أبرز محاكمات اليوم

التخابر مع قطر.. خلية الماريوت.. تسهيل الدعارة.. أبرز محاكمات اليوم
تنظر المحاكم، اليوم الإثنين، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها محاكمة الرئيس مرسي في قضية التخابر مع قطر، ومحاكمة صحفيي الجزيرة في خلية الماريوت، وأولى جلسات محاكمة ضابط شرطة بتهمة تسهيل الدعارة.

تنظر المحاكم، اليوم الإثنين، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها محاكمة الرئيس مرسي في قضية التخابر مع قطر، ومحاكمة صحفيي الجزيرة في قضية خلية الماريوت، وأولى جلسات محاكمة ضابط شرطة بتهمة تسهيل الدعارة.

التخابر مع قطر

تنظر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، نظر القضية المعروفة إعلاميًا بـ”التخابر مع قطر”، التي يحاكم بها الرئيس مرسي و10 آخرين؛ وذلك لاستكمال فض الأحراز.

أسندت النيابة، إلى الرئيس محمد مرسي وبقية المعتقلين، اتهامات عديدة؛ من بينها ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية.

خلية الماريوت

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار حسن فريد، نظر جلسة إعادة محاكمة المعتقلين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”خلية الماريوت”.

أسندت النيابة إلى المعتقلين، اتهامات بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون لتعطيل أحكام العمل بالدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، واستهداف المنشآت العامة، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

ضابط الدعارة

تنظر، اليوم الإثنين، محكمة جنح الجيزة، أولى جلسات محاكمة الرائد فهمي بهجت، ضابط الشرطة المتهم بتسهيل الدعارة وفتاة وشخص آخر.

وجهت للضابط تهمة تسهيل الدعارة وإدارة مسكن للأعمال المنافية للآداب، وللفتاة والشاب تهمة ممارسة الدعارة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023