شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتنياهو يهنئ البحرية الإسرائيلية بعد اعتراضها السفينة “ماريان”

نتنياهو يهنئ البحرية الإسرائيلية بعد اعتراضها السفينة “ماريان”
هنأ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سلاح البحرية الإسرائيلي؛ على اعتقاله النشطاء وسيطرته على السفينة ماريان التي كانت في طريقها لكسر الحصار المائي على غزة.

هنأ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سلاح البحرية الإسرائيلي؛ على اعتقاله النشطاء وسيطرته على السفينة ماريان التي كانت في طريقها لكسر الحصار المائي على غزة.

وذكر موقع “الجزيرة”، أن نتنياهو قال إن “هذا الأسطول جاء لعرض الكذب والنفاق الذي يساعد حركة حماس الإرهابية، متجاهلًا كل ما يحدث حولنا من أعمال وحشية”، على حد قوله.

وأضاف أن منع الدخول عن طريق البحر “يتم وفقًا للقانون الدولي، ويلقى الدعم من لجنة منبثقة من الأمين العام للأمم المتحدة”.

اعترض سلاح البحرية الإسرائيلية، السفينة ماريان في المياه الدولية، قبل أن يعتليها جنوده ويبدأ اقتيادها إلى ميناء أسدود، بينما عادت ثلاث سفن أخرى من الأسطول أدراجها.

وحسبما أفاد مراسلو الجزيرة، فقد تم اعتراض السفينة السويدية ماريان على بعد مئة ميل بحري تقريبًا “170كم” من أسدود، وهو ما يعني أنها ستصل إلى الميناء بعد نحو 12 ساعة، أي عصر اليوم الإثنين.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إنه سيجري استجواب الناشطين بعد وصول السفينة إلى أسدود، ومن ثم ترحيلهم عن طريق مطار “بن غوريون”.

ووجهت شبكة “الجزيرة” رسالة تحذيرية للجيش الإسرائيلي؛ تحمله فيها المسؤولية عن سلامة طاقمها الموجود على السفينة.

تقل السفينة شخصيات معروفة؛ بينها الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي، والنائب العربي في الكنيست الإسرائيلي باسل غطاس، إضافة إلى كتاب وفنانين ومثقفين من السويد ودول أخرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023