شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العربية لحقوق الإنسان: يجب أن لا يوظف مقتل النائب العام سياسيا

العربية لحقوق الإنسان: يجب أن لا يوظف مقتل النائب العام سياسيا
أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان حادث التفجير الذي وقع صباح اليوم بمصر الجديدة شرق القاهرة، والذي أودى بحياة النائب العام المصري المستشار هشام بركات، وإصابة بعض من مُرافقيه

أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان حادث التفجير الذي وقع صباح اليوم بمصر الجديدة شرق القاهرة، والذي أودى بحياة النائب العام المصري المستشار هشام بركات، وإصابة بعض من مُرافقيه.

وأعربت الشبكة، في بيان رسمي لها، عن قلقها العميق إزاء ما أسمته بتطور العمليات الإرهابية، ووصولها لمسؤول بحجم النائب العام، مطالبة بأن لا يتم توظيف هذا الحادث للنيل من الحياة السياسية المكبلة أساسًا.

وأكدت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان مطالبتها بالكف عن اختزال سبل مواجهة الإرهاب في العصا الأمنية وفقط، مؤكدة أن الطريق الوحيد لمواجهة الإرهاب واجتثاثه من جذوره هو إقرار سيادة القانون ووقف الإجراءات الاستثنائية ومحاربة الفساد والتمسك بقيم العدالة الجادة.

 كما طالبت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان السلطات المصرية “بإعادة تقييم أسلوبها في ما أسمته مواجهة الإرهاب بشكل كامل، في مختلف مؤسساتها أمنية كانت أو قضائية أو تنفيذية، وأن تُتاح المعلومات عن خطة الدولة في هذه المواجهة خاصة في سيناء، بفتح المجال العام لمؤسسات المجتمع المدني في مواجهة الإرهاب”.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في بيان رسمي لها بعد ظهر اليوم مقتل النائب العام هشام بركات متأثرا بإصابته بنزيف داخلي في منطقة البطن في حادث استهداف موكبه بعبوة ناسفة، في شارع عمار بن ياسر بجوار سور الكلية الحربية، في مصر الجديدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023