شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

معتقل بدمنهور يعاني من تعفن في القدم واليد.. والنيابة: عايزك تفضل كده

معتقل بدمنهور يعاني من تعفن في القدم واليد.. والنيابة: عايزك تفضل كده
مازالت الاستغاثات الحقوقية متواصلة من أجل إنقاذ معتقل من الإهمال الطبى بعد تعفن يده وقدمه وإصابته بفقدان جزئى في الذاكرة في معسكر فرق الأمن بدمنهور.

مازالت الاستغاثات الحقوقية متواصلة من أجل إنقاذ معتقل من الإهمال الطبى بعد تعفن يده وقدمه وإصابته بفقدان جزئى في الذاكرة في معسكر فرق الأمن بدمنهور.

وجدد عدد من النشطاء مطالبتهم للمنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدنى بالتدخل الفورى لإنقاذ المعتقل أحمد نصر عبيد المعتقل بفرق الأمن المركزى في البحيرة من تدهور حالته الصحيه، بسبب نقص العلاج وتعنت قوات الأمن معه فى علاج البتر الناتج فى يديه وقدمه من التعذيب الذي تعرض له بعد اعتقاله.

يذكر أنه قوات الأمن اعتقلت “نصر ” 2 يونيو الجاري من المستشفى الأميرى بالإسكندرية قبل اكتمال علاجه من آثار التعذيب واقتادته لجهة غير معلومة وتلفيق عدد من الاتهامات له وعمل محضر تحقيق برقم 250/2015 بتاريخ 2/5/2015 والقضية رقم 908/2015 إداريات وادي النطرون، وتوجيه عدد من التهم الملفقه من بينها “الانضمام لجماعة الإخوان المسلمين، وتصنيع متفجرات”.

واكتشفت أسرته وجده داخل مبني فرق الأمن بدمنهور في عنبر الجنائيين بعد إنكار إدارة السجن وجوده عدة مرات ومعاملته معاملة غير آدمية ومنعه من العلاج.

وفى السياق ذاته، صرح عدد من الاطباء الذين أشرفوا علي حالة ‫”‏نصر”، له بإجراء عمليات جراحية أخري خلال الأسبوع الذي اعتقلته قوات الأمن من المستشفي، لاستكمال بتر أصابعه وبعدها يتم تحويله لمستشفي ناريمان لاستكمال العناية اللازمة.

فيما قال طبيب التجميل، الذي رفض ذكر اسمه “احنا بيدخل عندنا مرة واحدة فقط ثم يتم تحويله إلى مستشفي ناريمان للتدخل الجراحي لبتر باقي الأصابع وبعض الجراحات لمحاولة إصلاح ذراعه المهروس، ولكن الأمن قام بإعتقاله قبل إكمال العمليات المطلوبة، مما يؤدي إلى إصابته بغرغرينا وتعفن في مكان البتر”.

وفي الأيام الأخيرة الماضية، تعرض “نصر” لفقدان جزئي في الذاكرة وآلتهاب في الأذن الوسطى وارتفاع حاد فى درجة حرارته.

ومع مرور الوقت داخل معسكر قوات الأمن دون علاج بدأت تخرج روائح كريهة بذراع نصر “المهروس”، مما دفع باقي السياسيين لإحداث ضجيج داخل العنابر، مما اضطر قوات الأمن لنقله للفحص داخل مستشفي دمنهور العام، حيث قال الأطباء “لابد من تحويله لمستشفي الجامعة بالإسكندرية للفحص واستكمال الجراحات والعنايه اللازمة هناك”.

فيما قدم أهالي المعتقل، طلبًا للنيابة لنقله إلى مستشفي الجامعة بالإسكندرية، وتم عرضه علي مفتش الصحة بدمنهور والذي قال “لابد من نقله لإكمال عملية البتر وإصلاح ذراعه، لأنه أن استمر علي هذا الحال سوف يصاب بغرغرينا”.

إلا أن قوات الأمن والنيابة، تتعنتان في نقله لاستكمال علاجه، بل أن وكيل نيابة إيتاي البارود، الذي يعرض عليه “نصر” أهانه، قائلًا “أنا عايزك تفضل كده وأن كان هو بيضربك أنا لو مكانه هضربك بالنار في قلبك”، بعدما اشتكى له المعتقل من إعتداء الضباط عليه بالضرب أثناء ترحيله.

ومن الجدير بالذكر أن نيابة ايتاي البارود قامت بتجديد حبسه احتياطيًا علي ذمة التحقيقات في القضية المذكورة سالفًا 15يومًا الأحد الماضي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023