شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كاتب فرنسي: دعم نظام السيسي الديكتاتوري.. نفاق غربي

كاتب فرنسي: دعم نظام السيسي الديكتاتوري.. نفاق غربي
أكد "أنتوني ساندر" الكاتب الفرنسي والباحث بمعهد "ايروبيان هورايزون" للدراسات، أن دعم وتسليح نظام عبدالفتاح السيسي الديكتاتوري، يشكل صورة من صور النفاق الغربي، على حد قوله.

أكد “أنتوني ساندر” الكاتب الفرنسي والباحث بمعهد “ايروبيان هورايزون” للدراسات، أن دعم وتسليح نظام عبدالفتاح السيسي الديكتاتوري، يشكل صورة من صور النفاق الغربي، على حد قوله.

وأشار الكاتب -في مقاله الذي نشرته صحيفة “هفنجتون بوست” الأميركية- إلى صفقة بيع 24 طائرة مقاتلة من طراز “رافال” إلى نظام السيسي والتي تقدر بثمانية مليارات دولار، أقرضت الحكومة الفرنسية السيسي منها خمسة مليارات منها.

وشبه الكاتب، “رافال” بشوكة في قدم الحكومة الفرنسية؛ فمنذ عام 2001 فشلت الطائرة الفرنسية في إغراء أي جيش لشرائها؛ نظرًا لارتفاع سعرها.

وأشارالكاتب، إلى قول وسائل إعلام فرنسية قليلة وسياسيين فرنسيين قلائل حول أن إتمام هذه الصفقة هو دعم علني لنظام معروف عنه انتهاكات حقوق الإنسان.

وأضاف، تزامن قرب انتهاء مفاوضات الصفقة مع إصدار  منظمة “هيومان رايتس ووتش” تقريرها الذي ألقى الضوء على الانتهاكات التي تلت وصول السيسي للسلطة؛ حيث ترأس السيسي تطبيق سياسة عدم مساءلة قوات الأمن مما سمح لها بالتمادي في القتل الجماعي أثناء الاحتجاز، وشهد عام 2013 مقتل ما يزيد على 1000 متظاهر سلمي وهو ما يعد جريمة ضد الإنسانية.

وعلى الصعيد الأوروبي، أشاد الكاتب بإدانة حزب الخضر بيع الأسلحة إلى ما أسموه الديكتاتورية العسكرية التي ترتكب انتهاكات حقوق الإنسان بشكل واضح.

وختم الكاتب قائلًا: “النفاق الأوروبي لا يشكل فقط انتهاكًا للمبادئ الأوروبية؛ فهو يضر أيضًا صورة أوروبا في العالم”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023