شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الحوثيون”: أطلقنا صاروخ “سكود” على قاعدة “السليل” السعودية

“الحوثيون”: أطلقنا صاروخ “سكود” على قاعدة “السليل” السعودية
أعلن المتمردون الحوثيون في اليمن، أنهم أطلقوا، فجر اليوم الثلاثاء، صاروخ سكود، على قاعدة السليل العسكرية السعودية في قطاع الرياض، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

أعلنت المليشيات الحوثية في اليمن، أنهم أطلقوا، فجر اليوم الثلاثاء، صاروخ سكود، على قاعدة السليل العسكرية السعودية في قطاع الرياض، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

ونقلت الوكالة التي يسيطر عليها الحوثيون، عن متحدث عسكري قوله: إن “الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية”، ولم تؤكد السعودية التي تقود تحالفًا عربيًا يشن منذ 26 مارس حملة غارات جوية على المتمردين الحوثيين في اليمن، إطلاق هذا الصاروخ.

وأكد المتحدث اليمني أنّ “إطلاق الصاروخ يأتي ردًا على جرائم العدوان السعودي ومضاعفة غاراته الجوية الإجرامية الغادرة على بلادنا، وأضاف “هذه رسالة أخرى إلى دول الاستكبار” متوعدًا بـ”الكثير من المفاجآت في الأيام القادمة”.

وذكر المتحدث بعملية إطلاق صاروخ سابقة استهدفت -وفق تصريحاته- “قاعدة خالد بن عبدالعزيز الجوية” في جنوب السعودية، وأسفرت -بحسبه- عن “مقتل عدد من القيادات السعودية والأميركية والإسرائيلية التي كانت متواجدة في القاعدة”.

وكانت السعودية، أعلنت في السادس من يونيو، أنها اعترضت صاروخ سكود أطلقه الحوثيون على مدينة خميس مشيط في جنوب غرب السعودية.

وانطلق الحوثيون المدعومون من إيران من معقلهم في صعدة شمال البلاد في يوليو 2014 ليسيطروا على مناطق واسعة في وسط اليمن وغربه بينها العاصمة صنعاء في يناير، كما سيطروا على مناطق واسعة في طريقهم وتقدموا إلى عدن جنوبًا.

وغادر هادي صنعاء إلى عدن في فبراير وحولها إلى عاصمة مؤقتة للبلاد، إلاّ أنه سرعان ما اضطر لمغادرة المدينة الجنوبية مع اقتراب الحوثيين منها وانتقل إلى الرياض ثم لحق به عدد كبير من المسؤولين الموالين له وشكلوا معًا ما يمكن وصفه بحكومة منفى.

يشن تحالف عربي بقيادة السعودية، منذ 26 مارس، حملة غارات جوية على مواقع الحوثيين وحلفائهم في اليمن تهدف إلى منعهم من استكمال سيطرتهم على البلاد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023