شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. قضاة وإعلاميون يحرضون على إعدام الإخوان

بالفيديو.. قضاة وإعلاميون يحرضون على إعدام الإخوان
فور إعلان وفاة المستشار هشام بركات النائب العام، بدأت وسائل الإعلام المصرية، وعدد من السياسين والقضاة من بينهم المستشار أحمد الزند وزير العدل، في التحريض على تجاوز القانون وإعدام المعارضين في السجون وخاصة قيادات جماعة الإخوان

فور إعلان مقتل المستشار هشام بركات، النائب العام، بدأت وسائل الإعلام المصرية، وعدد من السياسين والقضاة، من بينهم المستشار أحمد الزند وزير العدل، في التحريض على تجاوز القانون وإعدام المعارضين في السجون، وخاصة قيادات جماعة الإخوان المسلمين.

الزند: متقوليش تحريات مكملتش


أجرى المستشار أحمد الزند، وزير العدل، من داخل مستشفى النزهة الدولى، اتصالًا هاتفيًا مع اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، فور تأكد خبر وفاة النائب العام المستشار هشام بركات، طالبه فيه بسرعة الكشف عن الجناة.

وقال الزند لوزير الداخلية نصًا: “البطل مات.. هناخد حق البطل ولا هتقولي التحريات ما كملتش”.

شحاتة: يجب تسريع عملية تطبيق الإعدام


اتهم القاضي ناجي شحاتة، جماعة الإخوان بالوقوف وراء مقتل بركات، ووصف العملية “بالإرهابية”.
وجاءت تصريحات شحاتة -الذي أصدر أحكامًا بإعدام المئات من مناهضي الانقلاب في مصر- خلال لقاء معه في بعض القنوات المصرية.

وطالب “شحاتة” بتغيير القوانين وتسريع عملية تطبيق أحكام الإعدام الصادرة من قبله، وجعل تلك الأحكام تحت بند أحكام طوارئ جنايات أمن الدولة لتسريع تنفيذ الأحكام.

موسى يطالب بقطع رأس الإخوان


وطالب الإعلامى أحمد موسى، بقطع رأس كل من الرئيس محمد مرسي والمرشد العام محمد بديع والقيادي الإخوان خيرت الشاطر ومحمد البلتاجي بلا رحمة أو شفقة، بعد حادث اغتيال المستشار هشام بركات.

وأضاف موسى، خلال برنامجه “على مسئوليتي” المذاع على فضائية “صدى البلد”، أن هناك دعوات لإنشاء نصب تذكاري للشهيد النائب العام بميدان رابعة العدوية.

وتابع “موسى” -خلال حلقة برنامجه “على مسئوليتى” على فضائية “صدى البلد”-: “متى نتحرك ونأخذ القصاص لا نريد أن نسمع عن إجراءات أو غيرها من أحاديث، نريد القصاص والإعدام الفوري دون انتظار لنقض لجماعة الإخوان الإرهابية”، واصفًا اغتيال النائب العام بأنه ثاني أكبر جريمة اغتيال في تاريخ مصر بعد اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات”.

وأردف: “لماذا لا يتم النظر عسكريًا في تلك القضايا وتحويلها من القضاء العادي إلى العسكري من أجل سرعة الفصل فيها دون انتظار، وإلا سوف يكون الحادث القادم هو استهداف الرئيس السيسي نفسه، مكررًا: “بعد النائب العام هيوصلوا للرئيس”.

واختتم: “مش عايز اسمع صوت أي حد من بتوع حقوق الإنسان، على اللي بيحصل في البلد، ولا أي دولة، عايز اسمع بس القصاص الفوري”.

لميس: لا مصالحة

وقالت الإعلامية لميس الحديدي، إن حادث اغتيال المستشار هشام بركات، النائب العام، أغلق جميع الأبواب أمام المطالبين بالمصالحة مع جماعة الإخوان الإرهابية.

وأضافت الحديدي -خلال تقديمها برنامج “لازم نفهم”، الذي يذاع على قناة “سي بي سي”، أمس الإثنين- أن الجماعات الإرهابية تمكنت اليوم من اغتيال محامي الشعب الذي وقف في مواجهة الإرهاب.

وأوضحت “الحديدي” أن موكب النائب العام تعرض لانفجار شديد، أسفر عن تدمير الكثير من السيارات والمحلات والمنازل القريبة من الحادث.

السيسي يستجيب

وعلى الفور، استجاب عبدالفتاح السيسي، لدعوات الإعلاميين والقضاة؛ حيث أكد -خلال جنازة النائب العام، اليوم- على تنفيذ أحكام الإعدام بحق قيادات الإخوان.

توعد عبدالفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، بتشديد القوانين لتنفيذ ما وصفها بالعدالة الناجزة، وقال إن يد العدالة مغلولة بالقوانين. جاء ذلك أثناء تشييع جنازة النائب العام المصري المستشار هشام بركات، اليوم الثلاثاء، في جنازة عسكرية رسمية يتقدمها رموز الدولة.

وشدد السيسي على أن الأحكام الصادرة ستنفذ، في إشارة إلى الأحكام الصادرة بحق الرئيس محمد مرسي وقيادات في جماعة الإخوان. وأضاف أن هناك حاجة الآن أكثر من أي وقت مضى إلى محاكم وقوانين تحارب “الإرهاب”.

اغتيل بركات، أمس، في تفجير استهدف موكبه، وشيع في جنازة عسكرية رسمية يتقدمها السيسي، قائد الانقلاب العسكري.

وسارعت أجهزة الدولة، إلى اتهام جماعة الإخوان المسلمين باغتيال النائب العام، وذلك قبيل اكتمال التحقيقات في الحادث.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023