شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مرشح رئاسي أميركي: تدمير حقول النفط طريق انهيار تنظيم الدولة

مرشح رئاسي أميركي: تدمير حقول النفط طريق انهيار تنظيم الدولة
كشف المرشح الرئاسي الجمهوري المحتمل ورجل الأعمال الأميركي، دونالد ترامب، عن خطته لتدمير حقول النفط في العراق للقضاء على مصادر تمويل تنظيم "الدولة"، واصفاً الحكومة العراقية بـ"الفاسدة"

كشف المرشح الرئاسي الجمهوري المحتمل ورجل الأعمال الأميركي، دونالد ترامب، عن خطته لتدمير حقول النفط في العراق للقضاء على مصادر تمويل تنظيم “الدولة”، واصفاً الحكومة العراقية بـ”الفاسدة”.

وتطرق ترامب، خلال مقابلته مع شبكة “سي إن إن” الأميركية إلى مجموعة من القضايا، من ضمنها الحرب على تنظيم “الدولة”، الذي يحتل مساحات واسعة من العراق وسوريا، وسط مخاوف من مخاطر تهديداته للعالم، في ظل ازدياد المقاتلين الأجانب المنضمين إلى صفوفه.

وأضاف خلال اللقاء “أن الطريقة الوحيدة لضرب التنظيم هي تفجير حقول النفط في العراق، للقضاء على مصادر تمويل تنظيم الدولة، لأنها غنية، لاستحواذه على النفط في العراق”، مؤكدًا “لا تهمني الحكومة العراقية، لأنهم فاسدون”.

وكان الملياردير الأميركي دونالد ترامب، أعلن في 16 يونيو، ترشحه لخوض السباق إلى البيت الأبيض عن الحزب الجمهوري في انتخابات العام 2016.

وسينضم ترامب إلى 11 جمهوريًا أعلنوا نيتهم خوض سباق الانتخابات التمهيدية داخل حزبهم، والتي ستتمخض عن مرشح واحد سينافس مرشح الحزب الديمقراطي.

جدير بالذكر أن دونالد ترامب (69 عاماً) الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة ترامب العقارية، وهو أيضاً مؤسس منتجعات ترامب الترفيهية، التي تدير العديد من الكازينوهات والفنادق في جميع أنحاء العالم، وحقق شهرة كألمع نجوم التليفزيون من خلال تقديمه برنامجاً حوارياً يستضيف ألمع الشخصيات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023