شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ألمانيا ترفض منح اليونان “مساعدة جديدة” قبل الاستفتاء

ألمانيا ترفض منح اليونان “مساعدة جديدة” قبل الاستفتاء
أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أثناء اجتماع مع نواب حزبها المحافظ أن ألمانيا غير مستعدة لبحث أي طلب من أثينا لمساعدة جديدة قبل إجراء استفتاء اليونان الأحد، كما صرح أحد المشاركين

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أثناء اجتماع مع نواب حزبها المحافظ أن ألمانيا غير مستعدة لبحث أي طلب من أثينا لمساعدة جديدة قبل إجراء استفتاء اليونان الأحد، كما صرح أحد المشاركين.

وقالت المستشارة أمام الكتلة البرلمانية للاتحاد المسيحي الديمقراطي في البوندستاج: “قبل الاستفتاء لا يمكننا في الجانب الألماني بحث أي طلب مساعدة جديدة”.

وقد اقترحت أثينا على شركائها الأوروبيين الثلاثاء عرض اتفاق جديد على سنتين يسمح بتلبية احتياجاتها المالية مع إعادة هيكلة ديونها، في وقت يبدو فيه تخلفها عن السداد أمراً محتوماً.

وكانت “ميركل” وصفت العرض الذي قدمته مؤسسات الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي، لتمديد خطة الإنقاذ، بالعرض “السخي للغاية”، داعية اليونان إلى الموافقة عليه.

جدير بالذكر أن وزير المالية اليوناني يانيس فاروفاكيس، قد قال في وقت سابق إن “مفتاح الحل الأزمة  بيد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل”، وذلك عقب توقف المفاوضات مؤخرا، بينها وبين الجهات الأوروبية المقرضة، على خلفية قرار أثينا التوجه إلى استفتاء شعبي للمصادقة على شروط تمديد خطة الإنقاذ المالي.

كما أكد “فاروفاكيس” في تصريح نقلته صحفية بيلد الألمانية، الأحد الماضي، أنهم مستعدون لمناقشة أي مقترحات “جديدة وجيدة من قبل مؤسسات الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي، حول شروط تمديد خطة الإنقاذ، في حال ورودها، خلال الأسبوع المقبل”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023