شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فصائل فلسطينية: الأمم المتحدة شريكة بالقرصنة الإسرائيلية لأسطول الحرية

فصائل فلسطينية: الأمم المتحدة شريكة بالقرصنة الإسرائيلية لأسطول الحرية
قالت قوى وفصائل فلسطينية في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، إن "الأمم المتحدة" شريكة للاحتلال الإسرائيلي في حصار قطاع غزة المتواصل منذ ثمانية أعوام، وفي الهجوم الذي شنته قوات البحرية الإسرائيلية أمس، على قافلة "أسطول الحرية 3"

قالت قوى وفصائل فلسطينية في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، إن “الأمم المتحدة” شريكة للاحتلال الإسرائيلي في حصار قطاع غزة المتواصل منذ ثمانية أعوام، وفي الهجوم الذي شنته قوات البحرية الإسرائيلية أمس، على قافلة “أسطول الحرية 3”.

وأوضح خالد البطش، القيادي في حركة “الجهاد الإسلامي”، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع 5 فصائل فلسطينية أخرى، عقده في ميناء مدينة غزة، الثلاثاء، أن “القوى الوطنية والإسلامية تعلن تأييدها للمتضامنين على متن سفينة (ماريان)، التي شنت القوات الإسرائيلية هجوما عليها بينما كانت في طريقها لغزة”.

وشارك في المؤتمر الصحفي قيادات من حماس، وفتح، والجهاد الإسلامي، والجبهة الشعبية، وحزب الشعب، والجبهة الديمقراطية.

وتابع البطش: “كنا نأمل من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي أن يؤمن سفن أسطول الحرية الثالث لكي تصل إلى غزة، ولكن يبدو أن الأمم المتحدة شريكة في الحصار، والقرصنة الدولية ضد هذه السفن”.

كما دعا الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، إلى تفعيل الحماية الدولية للسفن المتوجهة إلى قطاع غزة، محملا الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تداعيات هجومها على سفينة “ماريان” التي كانت في طريقها لكسر الحصار عن القطاع.

وطالب المجتمع الدولي بالضغط على تل أبيب من أجل رفع الحصار عن القطاع، وإنشاء ميناء بحري يربط الفلسطينيين بالعالم الخارجي.

وكان جيش الاحتلال قد سيطر فجر أمس، على السفينة “ماريان”، إحدى السفن التابعة لأسطول الحرية 3، والتي كانت في طريقها إلى قطاع غزة، لكسر الحصار المفروض عليها منذ عام 2007، وكان الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي على متنها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023