شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهالي الصف: لدينا 400 مريض فشل كلوي والمستشفى الجديد “محتاج صرف صحي”

أهالي الصف: لدينا 400 مريض فشل كلوي والمستشفى الجديد “محتاج صرف صحي”
طالب أهالي مركز الصف، وزير الصحة ومحافظ الجيزة، بالتدخل سريعًا لإنهاء مستشفى الصف المركزي الذي تكلف أكثر من مائة مليون جنيه ولم يتم افتتاحه حتى اليوم، والمتوقف على إنهاء خط الصرف الصحي.

طالب أهالي مركز الصف، وزير الصحة ومحافظ الجيزة، بالتدخل سريعًا لإنهاء مستشفى الصف المركزي الذي تكلف أكثر من مائة مليون جنيه ولم يتم افتتاحه حتى اليوم، والمتوقف على إنهاء خط الصرف الصحي له والذي سيتكلف “ملاليم” مقارنة بتكلفة المستشفى.

يقول وليد سلام، أمين عام اتحاد شباب الصعيد، وابن المركز، إن مستشفى الصف المركزي تم إنشاؤه منذ 8 سنوات وحتى اليوم لم يتم افتتاحه، على الرغم من تزايد أعداد المصابين بالفشل الكلوي في مركز الصف إلى أكثر من 400 مريض حتى اليوم، وعدم قدرة المستشفى القديم على احتوائهم لأن به عشرة أجهزة فقط تستوعب 25 مريضًا على الأكثر، وبقية المرضى يذهبون ثلاث مرات أسبوعيًا في حلوان أو التبين أو أطفيح، ما يزيد المشقة والتعب على المرضى وهم فقراء وصحتهم لا تتحمل السفر.

وأضاف سلام، “علمنا من رئيس مدينة الصف ووكيل وزارة الصحة بالجيزة أن المستشفى متوقف على الصرف الصحي فقط حتى يتم افتتاحه، وهذا الأمر فى يد رئيس جهاز المشروعات والدعم الفني بوزارة الصحة فهي المختصة بتنفيذ المشروع ماليًا وفنيًا”.

وطالب وزير الصحة بسرعة التدخل لإنقاذ مرضى الصف من العذاب الذي يعانونه يوميًا من سوء التعامل وقلة الخدمات بالمستشفى القديم، إضافة إلى قلة الأجهزة والإمكانيات ونقص الأطباء بشكل كبير، إضافة إلى أن المستشفى موجود على الطريق العام ويخدم نصف مليون نسمة هم سكان المركز.

وأكد سلام، أن محافظ الجيزة لا يهتم بالصف نهائيًا، فهو أكثر المراكز إهمالًا على الرغم من أنه يدر للمحافظة شهريًا نصف مليون جنيه تحصيلًا من كارتات المحاجر، إضافة إلى إنتاجه مليون طوبة يوميًا تورد للمعمار في مصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023