شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أحداث المعادي.. اقتحام مركز ملوي.. تظلم عاكف.. أبرز محاكمات اليوم

أحداث المعادي.. اقتحام مركز ملوي.. تظلم عاكف.. أبرز محاكمات اليوم
تنظر المحاكم، اليوم الأربعاء، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها محاكمة 16 من معارضي العسكر بأحداث المعادي، واستئناف المحاكمة العسكرية لـ136 شخصًا في اقتحام مركز شرطة ملوي بالمنيا، ونظر تظلم عاكف وزوجته في التحفظ على أموالهما.

تنظر المحاكم، اليوم الأربعاء، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها محاكمة 16 من معارضي حكم العسكر في قضية أحداث المعادي، واستئناف المحاكمة العسكرية لـ136 شخصًا في اقتحام مركز شرطة ملوي بالمنيا، ونظر تظلم عاكف وزوجته في التحفظ على أموالهما.

أحداث المعادي

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار صلاح رشدي، ثاني جلسات محاكمة 16 معتقلًا في قضية “أحداث المعادي”، التي تعود وقائعها إلى الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، وذلك بعد تأجيلها من الجلسة السابقة لطلب الدفاع للاطلاع ومشاهدة الأسطوانة المدمجة وإعداد القاعة للجلسة.

وأسندت النيابة إلى المعتقلين، اتهامات عديدة؛ من بينها: التجمهر والتظاهر دون ترخيص والتلويح بالعنف واستعراض القوة على نحوٍ يكدر السلم العام.

مركز ملوي

تنظر المحكمة العسكرية، محاكمة 136 معتقلًا من معارضي حكم العسكر بمركز ملوي جنوب المنيا، والمتهمين في اقتحام مركز شرطة ملوي في أحداث العنف التي وقعت منتصف أغسطس 2013.

وكان المستشار محمد ضياء، رئيس نيابة ملوي، قد أعد مذكرة إحالة 136 معتقلًا للنيابة العسكرية، لاقتحامهم مركز شرطة ملوي في أحداث العنف التي وقعت منتصف أغسطس 2013.

تظلم عاكف

تنظر، اليوم الأربعاء، محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمحكمة العباسية، التظلم المقدم من كل من محمد مهدي عاكف، مرشد الإخوان السابق، وزوجته وفاء عزت إبراهيم عيسى، على القرار الصادر من لجنة حصر أموال الإخوان برئاسة المستشار عزت خميس، بمنعهم من التصرف في أموالهما على خلفية اتهامهما بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون. ويتضمن المستخرج أمر منع المعتقل وزوجته وأولاده القصر من التصرف في أموالهم الصادر بتاريخ 14 سبتمبر 2013.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار مدحت العطار، وعضوية المستشارين أحمد الخشابي وكمال همام، وأمانة سر عوض محمد عوض.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023