شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هجوم سيناء.. تسريب الامتحانات..صرف المعاشات مبكرًا.. أبرز عناوين الصحف

هجوم سيناء.. تسريب الامتحانات..صرف المعاشات مبكرًا.. أبرز عناوين الصحف
تصدرت أخبار الهجوم على مناطق عسكرية وكمائن للجيش والشرطة في سيناء، عناوين الصحف المصرية والعالمية.

تصدرت أخبار الهجوم على مناطق عسكرية وكمائن للجيش والشرطة في سيناء، وتسريب الامتحانات، وفصل طالبات الأزهر، وصرف المعاشات مبكرًا، عناوين الصحف المصرية والعالمية.

هجوم سيناء

لقي 30 مجندًا على الأقل مصرعهم، منذ قليل؛ في الاشتباكات الدائرة بين قوات الجيش ومسلحين استهدفوا عددًا من الكمائن بمنطقة الشيخ زويد بشمال سيناء.

وهاجم العشرات من المسلحين، 5 حواجز عسكرية، صباح اليوم الأربعاء، بمناطق الجورة وأبو رفاعي وسدرة، جنوب مدينة الشيخ زويد، بشمال سيناء.

تسريب الامتحان

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، اليوم الأربعاء، ورقة امتحان مادة “التفاضل والتكامل”، لطلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية، وذلك بعد أقل من ساعة من بدء اللجنة.

فصل الطلاب

أكد الدكتور أحمد حسني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون فرع البنات، أن إجمالي عدد الطالبات اللاتي تم فصلهن خلال العام الدراسي 75طالبة فصلًا نهائيًا، وذلك بعد ثبوت التحقيقات النهائية بتورطهن في أحداث العنف والتآمر ضد الجامعة.

تعديل القانون

قال المستشار إبراهيم الهنيدي، وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب، ومقرر اللجنة العليا للإصلاح التشريعي، أن مشروع قانون مكافحة الإرهاب سيعرض على مجلس الوزراء اليوم بعد إدخال بعض التعديلات عليه، منها ما هو متعلق بالإجراءات ومنها العقوبات.

الكيمياء والتاريخ

قال محمد سعد، رئيس عام امتحان الثانوية العامة، إن كنترولات الثانوية على مستوى القطاعات الـ”4″ بدأت في تصحيح العينة العشوائية لامتحان مادتي الكيمياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة نظام حديث والذين تم اختبارهم أمس الثلاثاء.

سد النهضة

تبدأ في القاهرة اجتماعات اللجنة الوطنية الثلاثية لسد النهضة الإثيوبي المؤلفة من 12 خبيرًا من كل من مصر والسودان وإثيوبيا، اليوم، الأربعاء، لمناقشة العرض الفني للمكتبين الاستشاريين الدوليين الفرنسي والهولندي الخاص بتنفيذ الدراسات الموصى بها في التقرير النهائي للجنة الدولية للخبراء، فيما يتعلق بتأثيرات سد النهضة على كل من مصر والسودان.

صرف المعاشات

قال عمر حسن، رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، إن وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، وجهت بصرف المعاشات مبكرًا، لافتًا إلى أن المعاشات التي يصرفها أصحابها من منافذ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والصراف الآلي التابع لها، بدأ صرفها من مساء الثلاثاء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023