شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عقب تفجيرات سيناء.. نشطاء وسياسيون: غباء السيسي يدشن لحرب أهلية في مصر

عقب تفجيرات سيناء.. نشطاء وسياسيون: غباء السيسي يدشن لحرب أهلية في مصر
بعد سلسلة الانفجارات التي شهدتها محافظة القاهرة وبعض محافظات مصر، أمس، اشتعلت اليوم الحرب بين الجيش المصري وتنظيم الدولة بشمال سيناء "الشيخ زويد"؛ حيث هاجمت مليشيات التنظيم قسم شرطة الشيخ زويد وعددًا من الأكمنة.

بعد سلسلة الانفجارات التي شهدتها محافظة القاهرة وبعض محافظات مصر، أمس، اشتعلت اليوم الحرب بين الجيش المصري وتنظيم الدولة بشمال سيناء “الشيخ زويد”؛ حيث هاجمت مليشيات التنظيم قسم شرطة الشيخ زويد وعددًا من الأكمنة، ولم يتم حصر عدد الضحايا من الجيش حتى الآن؛ حيث أكدت وكالات أنباء عالمية، على رأسها “سكاي نيوز” تخطي عدد الضحايا من الجيش 80 قتيلًا.

تكتم على وضع سيناء


قال الناشط الحقوقي هيثم أبو خليل، إن شمال سيناء تشتعل وهجوم بالجملة على الأكمنة الأمنية وأنباء عن مقتل عشرات الجنود والاستيلاء على عدد من الدبابات..!

وأضاف أبو خليل، “للأسف لا توجد شفافية وأنباء متضاربة عما يحدث في سيناء.. ولا نعرف ما يحدث إلا عن طريق إصدارات ولاية سيناء”.

وتابع أبو خليل: أن السيسي وعصابته كل أدواتهم وانتقامهم كانت ضد المتظاهرين السلميين وطلاب الحامعة والبنات والأطفال وحققوا في ذلك نجاح لا بأس به بعدما ارتكبوا عشرات المجازر.. لكن على الجانب الآخر فشل مريع وإخفاقات بالجملة وتكتم شديد على ما يحدث في سيناء.

حرب حقيقية

وقال الناشط محمد مصطفي، القيادي بحركة 6 إبريل، إن هناك حربًا حقيقية تحدث للمرة الأولى في ‫‏سيناء‬، والآن هجوم مزدوج من مسلحي ‫ولاية سيناء‬ على قسم شرطة الشيخ زويد وعدة أكمنة على طريق الجورة جنوب الشيخ زويد، قتلى ومصابون بالجملة في صفوف الجيش رغم تدخل طائرات الـf16 والأباتشي وفرار الجنود من الكمائن خوفًا من العمليات الاستشهادية.

وأضاف مصطفى، أن ما يحدث نتيجة دائرة الدم وحلقاتها المفرغة ظلم فتطرف فقمع فإرهاب.. وتساءل: “هو ‏السيسي‬ بيحارب ‫‏الإرهاب‬ بنفس الخطة اللي لعب بيها الزمالك في ماتش 1/6؟؟؟ مستمر في إثبات فشلك وفشل منظومتك في مواجهة الإرهاب، ومش عارف تفرد ضلوعك وتبين كرامة غير على شباب الثورة الغلابة وكإنك عشان تحس إنك فتوة جايب عيل غلبان ونازل فيه ضرب وتقوله كل يوم من ده لكن قدام الخطر الحقيقي بترمي نبوتك”.

توريط الجيش


وأضاف الناشط السياسي، ‬طارق سالم، القيادي بحزب مصر القوية، أن إنجازات الفاشل، توريط الجيش في معارك مع أهالي سيناء وخلق عداوات وثأر لن ينتهي بسهولة.

وأضاف سالم أن العدو الحقيقي هم الصهاينة، وأن الجنود شهداء قتلهم السيسي لتكبير الفاتورة زيادة علي النائب العام.. ليبرر الإعدامات القادمة.. يشهد التاريخ أن غباء السيسي هو من دشن الحرب الأهلية في مصر.

رمال سيناء تتآكل


وتساءل الناشط إسلام دياب، المنشق عن حركة تمرد: “ماذا يحدث في سيناء.. أما آن لكم أيها الجنرالات الذين تقتاتون من دم ورمال البلاد أن ترحلوا.

وأضاف “رمال سيناء تتآكل وجنرالات الحرب يشربون كؤوس العار على شرفها، ارحلوا عليكم كل اللعنات وكل زفرات الغضب”.

وحمَّلت مواقع التواصل الاجتماعي، الجيش وعبدالفتاح السيسي، مسؤلية ما يحدث في سيناء، في ظل الفشل الأمني الذي تعانيه البلاد منذ توليه السلطة.

وقال الناشط محمد علي: “حسبنا الله ونعم الوكيل.. حاجة تكسف والله العظيم كلاكيت ٩٠ مرة.. لا تخطيط لا تأمين لا رؤية أمنية سليمة وشوية كلام عبيط يتقال وخلاص.. دم الناس والجنود الغلابة ف رقبة القادة والإدارة الفاشلة للبلد.. حسبنا الله ونعم الوكيل.. اللهم انتقم من كل إرهابي خسيس يريد الشر لمصر”.

وأضاف الناشط حسين محمود “ذنبهم إيه العساكر الغلابة وأولاد الرتب الكبيرة كلهم في الفاهرة والظباط والعساكر الغلابة رمينهم علي الحدود في وش المدفع ومش مؤمنين كمان”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023