شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كيري: نبذل جهودا مكثفة في مفاوضات نووي إيران

كيري: نبذل جهودا مكثفة في مفاوضات نووي إيران
أكد وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، الأربعاء، أن بلاده تبذل جهوداً مكثفة في إطار المفاوضات النووية مع إيران، متوقعاً تحقيق تقدم "رغم بعض المشاكل المعقدة"

أكد وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، الأربعاء، أن بلاده تبذل جهوداً مكثفة في إطار المفاوضات النووية مع إيران، متوقعاً تحقيق تقدم “رغم بعض المشاكل المعقدة”.

وفي مؤتمر صحفي عقده في الفندق الذي يستضيف المفاوضات بين إيران ودول 5+1، في العاصمة النمساوية فيينا، قال كيري إن “هناك بعض المشاكل المعقدة، إلا أنني أعتقد بأننا سنحقق تقدماً، ولذلك فنحن مستمرون في المفاوضات”، دون إضافة تفاصيل.

وعقد كيري اليوم اجتماعاً ثنائياً مع نظيره الإيراني، جواد ظريف، في إطار المفاوضات النووية الجارية في العاصمة النمساوية.

بدوره قال وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، للصحفيين عقب لقائه كيري، إن المحادثات النووية بين إيران والقوى العالمية الست تحرز تقدماً وستستمر في تحقيق ذلك، مضيفًا “أحرزنا تقدما وسنستمر في تحقيق ذلك، سننتهز كل فرصة لإحراز تقدم”.

وأكد ظريف أن قرار إيران ومجموعة الـ5+1 أمس بتمديد مدة الاتفاق النووي المؤقت حتى السابع من يوليو الجاري، بعد أن انقضت المهلة لإبرام اتفاق طويل الأجل في 30 يونيو، لا يعني “أن هناك مهلة نهائية جديدة”.

يشار إلى أن مفاوضات إيران ومجموعة (1+5)، التي تجري في النمسا، لكتابة نص اتفاق شامل بشأن البرنامج النووي لطهران، تمد تمديدها حتى 7 يوليو، دون أن تحقق أي تقدّم؛ بسبب خلافات حول مواضيع تتعلق بالتفتيش والعقوبات المفروضة على إيران. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023