شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جامعة القاهرة تغلق زوايا الصلاة.. والإفتاء: تحقيقًا لمقاصد الشريعة

جامعة القاهرة تغلق زوايا الصلاة.. والإفتاء: تحقيقًا لمقاصد الشريعة
أرسلت جامعة القاهرة، سؤالًا لدار الإفتاء عن جواز غلق زوايا الصلاة التي انتشرت بالجامعة والمدينة الجامعية؛ وذلك بهدف منع استغلال تلك المصليات في نشر الأفكار المتطرفة بين طلاب الجامعة.

أرسلت جامعة القاهرة، سؤالًا لدار الإفتاء عن جواز غلق زوايا الصلاة التي انتشرت بالجامعة والمدينة الجامعية؛ وذلك بهدف منع استغلال تلك المصليات في نشر الأفكار المتطرفة بين طلاب الجامعة وسيطرة بعض التيارات عليها؛ حيث رد شوقي علام مفتي الجمهورية، على هذا السؤال بـ”إن في ذلك تحقيقًا لمقصود الشريعة الإسلامية من صلاة الجماعة في المسجد”.

وأعلن الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن مجلس الجامعة وافق في اجتماعه الأخير، على إغلاق المصليات وزوايا الصلاة بساحات الكليات والإدارات الجامعية المختلفة، وذلك لعدم توفر شروط الطهارة المناسبة لأداء الصلاة فيها.

وأكد نصار، في تصريحات صحفية، أن الجامعة بدأت في تنفيذ قرار المجلس فورًا بالمدينة الجامعية التي يوجد بها مسجد كبير يؤدي فيه الطلاب الصلاة، وعلى الرغم من ذلك تنتشر زوايا الصلاة في المباني المختلفة للمدينة، كما أنها شرعت في إنشاء مسجد كبير يتسع لأكثر من 1000 شخص، في ساحة الحرم الجامعي بالقرب من كلية العلوم، وذلك حثًا للطلاب على الصلاة في المسجد الجامع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023