شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“صحة” الفيوم تبدأ تطبيق الكروت الذكية.. والمواطنون: اعملوا حاجة مفيدة

“صحة” الفيوم تبدأ تطبيق الكروت الذكية.. والمواطنون: اعملوا حاجة مفيدة
صرح الدكتور محمد عبدالمحسن، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، أن المديرية تستعد لتطبيق منظومة العلاج بالكروت الذكية في أول أغسطس القادم، وأن وزارة الصحة قد نسقت مع مديرية التضامن الاجتماعي للحصول على قاعدة بيانات المستفيدين بمعاش

صرح الدكتور محمد عبدالمحسن، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، أن المديرية تستعد لتطبيق منظومة العلاج بالكروت الذكية في أول أغسطس القادم، وأن وزارة الصحة قد نسقت مع مديرية التضامن الاجتماعي للحصول على قاعدة بيانات المستفيدين بمعاش الضمان الاجتماعي ليكونوا أول من يتم تطبيق منظومة الكروت الذكية عليهم كمرحلة أولى.

وقد تم تحديد المستشفيات المخصصة للعلاج بالكروت الذكية وهي: “الفيوم العام، وطامية المركزي، وسنورس المركزي، وإبشواي المركزي، والتأمين الصحي، والفيوم الجامعي”.

وقد أثار ذلك القرار حفيظة المواطنين في الفيوم؛ بعد التجربة السيئة مع الكروت الذكية للخبز والتموين، التي وصفوها بالتجربة الفاشلة، أعادت لهم مشهد تكدس المواطنين أمام مديرية التضامن الاجتماعي، وأمام مكاتب التموين لاستخراج البطاقات الذكية والفساد الذي طارد تلك المنظومة حتى الآن.

يقول أحمد عزت: “بطاقات ذكية تاني مش كفاية البهدلة اللي اتبهدلناها مع بطاقات التموين والوقفة قدام مكاتب التموين بالساعات، أنا أنصح سيادة الدكتور وكيل وزارة الصحة بدل ما تشغل نفسك بالبطاقات الذكية اعمل حاجة مفيدة وروح شوف المستشفيات الحكومية عاملة إيه”.

بينما سخر محمد حسين قائلاً: “هي البطاقات الغبية دي ورانا ورانا من التموين للصحة كمان، يعني أنا لو معرفتش أطلع البطاقة هموت من غير علاج؟”.

وأضاف حسام سيد “أظن فكرة تحويل المعاملات الحكومة للكروت الذكية وللكمبيوتر فكرة ممتازة وبتكسر كتير من مراحل الروتين والورق الكتير اللي الواحد بيبقى شايله وبتسهل كتير جدًا، اننا نخلص الحاجات اللي احنا عاوزينها بسهولة”.

وطالب الحكومة بالاهتمام بتطبيق المنظومة، وإجراء تجارب عليها أكثر من مرة قبل التعميم، حتى لا يتطور الأمر إلى ما حدث في كروت التموين”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023