شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المعارضة تتقدم بحلب السورية وقتلى النظام بالعشرات

المعارضة تتقدم بحلب السورية وقتلى النظام بالعشرات
أعلنت المعارضة السورية المسلحة، تقدمها في حلب وقتلها عشراتٍ من قوات النظام، بينما قرر مجلس شورى المجاهدين قطع مياه نبع عين الفيجة عن العاصمة السورية دمشق بشكل كامل، ابتداءً من اليوم.

أعلنت المعارضة السورية المسلحة، تقدمها في حلب وقتلها عشراتٍ من قوات النظام، بينما قرر مجلس شورى المجاهدين قطع مياه نبع عين الفيجة عن العاصمة السورية دمشق بشكل كامل، ابتداءً من اليوم.

وذكر موقع “الجزيرة”، أن القيادي في المعارضة في مدينة حلب إسماعيل ناصيف قال إن قواته تستعد لطرد قوات النظام من حلب وتحريرها بالكامل، وأضاف أن العملية أُعد لها بشكل جيد ووضع لها جدول زمني.

وكانت قوات المعارضة المنضوية في غرفتي أنصار الشريعة وفتح حلب، أعلنت، أمس السبت، سيطرتها على مبنى البحوث العلمية الذي يعتبر بوابة حيِّ حلب الجديدة، أول أحياء حلب الغربية، كما سيطرت على أبنية أخرى مطلة على مقر المخابرات الجوية وكتيبة المدفعية غربي مدينة حلب.

وتعليقًا على هذا التقدم في غرب حلب، قال الخبير في شؤون الشرق الأوسط، توماس بييريه، لوكالة الصحافة الفرنسية: إنه “التقدم الأول الحقيقي للمعارضين منذ 2013″؛ حيث هاجمت المعارضة حلب في صيف 2012 وسيطرت على أجزاء واسعة منها، وظلت المدينة منقسمة بين النظام في الغرب والمعارضة في الشرق حتى الآن.

وفي ريف دمشق الغربي، أفادت مصادر أن مجلس شورى المجاهدين في منطقة وادي بردى، قرر قطع مياه نبع عين الفيجة عن العاصمة السورية دمشق بشكل كامل، ابتداءً من صباح اليوم، وذلك ردًا على القصف الكثيف ومحاولات الاقتحام التي تتعرض لها مدينة الزبداني المجاورة، من قبل قوات النظام وحزب الله اللبناني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023