شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحوثيون: مقتل 30 في غارات للتحالف على “حجة” بشمال اليمن

الحوثيون: مقتل 30 في غارات للتحالف على “حجة” بشمال اليمن
قالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، التي يديرها الحوثيون، إن الغارات الجوية التي شنها التحالف بقيادة السعودية، أسفرت عن مقتل 30 شخصًا خلال هجوم على سوق في شمال اليمن، اليوم الأحد.

قالت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، التي تديرها مليشيات الحوثيين، إن الغارات الجوية التي شنها التحالف بقيادة السعودية أسفرت عن مقتل 30 شخصًا خلال هجوم على سوق في شمال اليمن، اليوم الأحد، في الوقت الذي يسعى فيه وسطاء الأمم المتحدة للتوصل إلى هدنة إنسانية في القتال الذي حصد أرواح نحو 3000 شخص منذ مارس.

وذكرت وكالة “رويترز” أن “سبأ” أعلنت أن المقاتلين الحوثيين شنوا هجمات صاروخية على عدد من مواقع الجيش السعودي بينها مطار عسكري في مدينة نجران جنوب المملكة ردًا على ما وصفته “بالعدوان السعودي” على اليمن.

وذكرت “سبأ”، أن الغارة الجوية للتحالف استهدفت سوق مثلث عاهم في محافظة حجة؛ حيث أظهرت الحصيلة الأولية مقتل 30 مدنيًا وإصابة عدد غير محدد.

ونقلت الوكالة عن مصدر أمني في حجة قوله: إن “العدوان السعودي استهدف المواطنين أثناء تسوقهم وشراء احتياجاتهم من سوق عاهم”.

يقصف تحالف عربي تقوده السعودية، المقاتلين الحوثيين ووحدات من الجيش متحالفة معهم وموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، منذ مارس؛ في حملة تستهدف إعادة الرئيس عبد ربه منصور هادي للسلطة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023