شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس وزراء اليونان: لا يمكن لأحد تجاهل إرادة الشعوب

رئيس وزراء اليونان: لا يمكن لأحد تجاهل إرادة الشعوب
أدلى رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس، ووزير ماليته يانيس فاروفاكيس، بصوتيهما، اليوم الأحد، في الاستفتاء الذي تشهده البلاد

أدلى رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس، ووزير ماليته يانيس فاروفاكيس، بصوتيهما، اليوم الأحد، في الاستفتاء الذي تشهده البلاد، على شروط الدائنين الدوليين للإفراج عن مساعدات مالية تساعد أثينا في التغلب على أزمتها المالية. 

وقال تسيبراس في تصريح له، بعد الإدلاء بصوته “يمكن أن يتجاهل كثيرون إرادة الحكومات، إلا أن أحداً لا يمكنه أن يتجاهل إرادة الشعب”، بينما اعتبر “أن الديمقراطية هي المنقذ عندما تسود المخاوف والابتزاز”، بحسب تعبيره، معربًا عن “ثقته من أن طريقا سيُفتح غدا باتجاه العودة إلى المبادئ المؤسسة لأوروبا”.

بدوره اعتبر وزير المالية خلال الإدلاء بصوته يوم الاستفتاء بمثابة “يوم للأمل”، قائلاً إن “اليونانيين سيرسلون جوابهم لمجموعة اليورو عبر صناديق الاقتراع”.

وصادق البرلمان اليوناني الأحد الماضي على مقترح للحكومة، يقضي بإجراء استفتاء، عقب فشل اليونان في التوصل إلى اتفاق مع الدائنين، خلال مفاوضات جرت في 25 يونيو الماضي، في العاصمة البلجيكية بروكسل لبحث أزمة اليونان المالية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023