شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كاتب إسرائيلي: نحن الخطر.. نستخدم القوة دون عقل

كاتب إسرائيلي: نحن الخطر.. نستخدم القوة دون عقل
سخر كاتب إسرائيلي من مزاعم قادة الاحتلال من أن دولتهم في خطر بسبب التهديد الذي يشكله قطاع غزة والنووي الإيراني.

سخر كاتب إسرائيلي، من مزاعم قادة الاحتلال من أن دولتهم في خطر بسبب التهديد الذي يشكله قطاع غزة والنووي الإيراني.

وقال كوبي نيف -في مقال نشره في صحيفة “هآرتس” العبرية، اليوم الإثنين-: “إنه لو كان شعب إسرائيل يعرف قليلًا عن نفسه، لكان يمكنه أن يوجه نظره إلى وجهه عبر المرآة ليقول لنفسه “نحن لسنا في خطر، وإنما نحن الخطر”.

ودلل على ذلك بالأسطول الأخير إلى غزة، متسائلًا: “عن الخطر الذي شكلته سفينة الصيد هذه على إسرائيل؟ لا شيء، ومع ذلك، يسميها أحد قادة المعارضة بأنها أسطول إرهاب، وإسرائيل تهجم عليها بخيرة جيشها الضخم وتفاخر بنجاحها بوقفها”.

وأضاف ما حدث مع سفينة “مرمرة” كان أسوأ من ذلك “في حينه أيضًا، أرسلنا خيرة أولادنا ووسائل حربنا كي نوقف سفينة غير مسلحة لم تشكل أي خطر، وبكثير من العجرفة والحماقة قتلنا تسعة من ركابها، وليس هذا فقط، فحتى اليوم يتذكر مواطنو إسرائيل حكاية مرمرة، كما لو أننا نحن، الذين اعتدينا وقتلنا، هم من واجهوا الخطر، يعني هوجمنا بالملاعق والشوك”، على حد تعبيره.

وتابع قائلًا: “لكثرة استخدام القوة أصبحنا دون دماغ، نحن نجيد استخدام القوة فقط، نرى حشرة فنتخيلها فيلًا ونطلق عليها صاروخًا”.

ويضيف “كل قطة تموء نرى فيها قطيع ذئاب مفترسة قامت علينا لقتلنا، وعلى الفور نسارع إلى هدم آلاف البيوت وقتل مئات الأطفال”.

وأضاف “تعالوا نعترف بالحقيقة، قطاع غزة لا يهدد وجودنا فعلًا، ما يهدد وجودنا هو الحصار الذي فرضناه على القطاع، والواقع أن هذا الحصار ليس فقط لا يمنع إطلاق الصواريخ والحروب كل عامين، وإنما يسببها عمليًا ويخلدها”.

وأشار إلى أن الهراء الأكبر هو “خطر النووي الإيراني على حقيقة وجودنا”.

وقال: “لا يوجد أي خطر كهذا، بالنسبة للنظام الإيراني، يعني قيامه باللقاء قنبلة نووية على إسرائيل، بمثابة انتحار سينزل كارثة بالدولة الإيرانية”.

وأضاف قائلًا: إن إيران وقادتها “يفتقدون إلى منطق غربي مثلنا، لكنكم “قادة الاحتلال” لا تملكون ولو دليلًا واحدًا على قيام النظام الإيراني الحالي خلال سنواته الـ25 بعمل غير منطقي وخطير كهذا، لأنه لا يوجد أي عمل كهذا”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023