شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيران تحظر أي احتفالات شعبية بالاتفاق النووي المرتقب

إيران تحظر أي احتفالات شعبية بالاتفاق النووي المرتقب
أعلن المتحدث باسم الداخلية الإيرانية، حسن علي أميري، أنه "لم يتم تقديم أي طلبات لإقامة احتفالات نووية"، في مؤشر إلى أنه لن تكون هناك احتفالات بمناسبة الاتفاق النووي المحتمل

أعلن المتحدث باسم الداخلية الإيرانية، حسن علي أميري، أنه “لم يتم تقديم أي طلبات لإقامة احتفالات نووية”، في مؤشر إلى أنه لن تكون هناك احتفالات بمناسبة الاتفاق النووي المحتمل، كما حدث في إبريل الماضي عقب توفيق اتفاق لوزان الإطاري بين إيران ومجموعة “5+1”.

ورجح مراقبون أن الاحتفالات النووية تم منعها من قبل القوى اليمينية المتشددة المهيمنة على مراكز صنع القرار في إيران، والتي تعتبر أن الاتفاق الشامل المحتمل وفقا لبيان لوزان هزيمة مذلة لإيران أمام الغرب، لأنه سيؤدي إلى تجميد برنامجها النووي والحد من قدراتها التسليحية، وبالتالي انحسار نفوذها في منطقة الشرق الأوسط.

موعد انتهاء المفاوضات

من جهة أخرى، نقلت وكالة أنباء “تسنيم” الإيرانية عن مصدر مقرب من المفاوضات النووية الجارية حاليا في فيينا أن “الإعلان عن انتهاء موعد هذه المفاوضات سيتم منتصف ليل الأربعاء أو فجر الخميس القادم”.

وحسب الوكالة، تطالب إيران بإلغاء الحظر الذي فرضه مجلس الأمن الدولي في مجال التقنية الصاروخية الباليستية، الأمر الذي يرفضه الجانب الغربي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023