شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ديبكا: تعزيزات لـ “تنظيم الدولة” في مصر ..أبو الهول الهدف القادم

ديبكا: تعزيزات لـ “تنظيم الدولة” في مصر ..أبو الهول الهدف القادم
قال موقع" ديبكا"، "إن تنظيم الدولة قد يرسل تعزيزات إلى مصر من ليبيا والعراق لاستكمال معركته مع القوات المصرية في شمال سيناء، والتخطيط لهجمات جديدة بعد هجمات سيناء التي راح ضحيتها المئات".

قال موقع” ديبكا”، “إن تنظيم الدولة قد يرسل تعزيزات إلى مصر من ليبيا والعراق لاستكمال معركته مع القوات المصرية في شمال سيناء، والتخطيط لهجمات جديدة بعد هجمات سيناء التي راح ضحيتها المئات”. 

وذكر الموقع الإسرائيلي أن الهدف القادم للتنظيم سيكون الأهرام وأبو الهول؛ لكنه لم يذكر دلائل على ذلك سوى رسالة نشرت الجمعة، 3 يوليو، لعدد ممن وصفهخم بالزعماء الإسلاميين الراديكاليين، ومنهم أبو بكر البغدادي، يحثون أتباعهم على “تدمير المعالم الوطنية في مصر، مثل؛ الأهرامات وأبو الهول، باعتباره “واجب ديني” يجب أن يقوم بها أولئك الذين يعنتقون الإسلام، لأن “عبادة الأصنام حرام شرعًا”.

وكشف موقع “ديبكا” في تقرير بعنوان “تنظيم الدولة يدفع بتعزيزات إلى مصر، أهدافه القادمة أبو الهول والأهرامات”, “أن كلا من القوات المصرية وتنظيم الدولة، يَدَّعي أن له اليد العليا، إلا أن القتال المرير بينهما لم ينته بعد”.

وأضاف التقرير “وصلت بعض المساعدات في الماضي إلى تنظيم الدولة عبر الحدود الليبية من خلال بعض الأشخاص المنتمين له، وهؤلاء سيقومون مستقبلا بتزويده بالأسلحة غير المشروعة والإمدادات من ليبيا”. 

المصدر الآخر للتعزيزات الجهادية- بحسب الموقع- سيكون من العراق، حيث سيستغلون شبكة التهريب التي تمر عبر جنوب الأردن إلى خليج العقبة، ثم تلتقطهم مراكب المهربين، وتنقلهم إلى الساحل الشرقي من شبه جزيرة سيناء. 

وأكد التقرير “أن إسرائيل أخذت حذرها بسبب ما حدث في الأسبوع الماضي على الحدود المصرية الإسرائيلية، خوفا من أن توجه تلك الأسلحة إلى إسرائيل عن طريق سيناء”, بينما “اقتصرت التكتيكات المصرية على الضربات الجوية واستخدام طائرات الهليكوبتر والقوات المدرعة، وركزت على الدفاع عن المناطق في المنطقة الشمالية حول الشيخ زويد وميناء العريش ورفح وشرم الشيخ في الجنوب”.

جدير بالذكر أن موقع ديبكا مشهورٌ بنشر أخبارٍ مثيرة ونسبتها إلى مصادر استخبارية وعسكرية وسياسية مرموقة لكنها مُجَهَّلة، بحسب ما رصده الكاتب صالح النعامي المتخصص في الشأن الإسرائيلي، لكن في المقابل فإن بعض ما ينشره يكون له صدى أقرب للحقيقة. 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020