شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر لـ”رصد”: حظر نشاط حركة الصابرين المدعومة من إيران بغزة

مصادر لـ”رصد”: حظر نشاط حركة الصابرين المدعومة من إيران بغزة
أكدت مصادر مطلعة لـ" رصد" أن الأمن في غزة أخبر هشام سالم رئيس حركة الصابرين المدعومة من إيران بوقف جميع نشاطاتها خاصة الاجتماعية التي نشطت بها مؤخرًا ، عبر توزيع مساعدات وتنظيم إفطار جماعي خلال رمضان.

أكدت مصادر مطلعة لـ” رصد” أن الأمن في غزة أخبر هشام سالم ،رئيس حركة الصابرين المدعومة من إيران بوقف جميع نشاطاتها  خاصة الاجتماعية التي نشطت بها مؤخرًا ، عبر توزيع مساعدات وتنظيم إفطار جماعي خلال رمضان.

وأسس سالم الصابرين قبل قرابة العامين، بعد انشقاقه عن حركة الجهاد الإسلامي، ولا تنفي هذه الحركة ولائها المطلق للحكومة الإيرانية، بالإضافة إلى كون شعارها هو نسخة شبيهة بشكل كبير لشعار “حزب الله” اللبناني، فيما تعلق صور الخميني على جدران مقراتها.

وكان القيادي في الجهاد الإسلامي محمد الهندي رفع الغطاء التنظيمي عن حركة الصابرين، التي قيل إن كثيرًا من المنتسبين إليها تبنوا المذهب الشيعي.

وأضاف الهندي في لقاء تلفزيوني مع قناة الأقصى الفضائية: “نحن حركة موحدة والمنشقون يمثلون أنفسهم، وحماس – باعتبارها المسيطرة على غزة – هي المسؤولة عن أي عناصر تدعي الانشقاق عن الجهاد الإسلامي”.

وأبدى نشطاء إعلام ودعاة تخوفهم من نشر المذهب الشيعي وإحداث فتنة في غزة السنية على غرار ما تفعل إيران في دول الجوار ، وسط دعوات بضرورة وقف نشاطات حركة الصابرين المدعومة بقوة من إيران.

كانت “رصد” سألت القيادي في حماس محمود الزهار عن موقفها من هذه الحركة خاصة بعد تبرؤ الجهاد الإسلامي منها، أكد أن حماس لن تسمح لهذه الحركة أو غيرها أن تأخذ المجتمع إلى عدم الاستقرار.. أن تخرج إلى الساحة وتنشر الفوضى وتدخل في صراعات مع الجهاد أو مع المجاهدين والأحرار وغيرها من الفصائل ، أو عبوات ناسفة هذا أمر غير مقبول”.

وقال:” لا نريد أن ننقل الخلافات المذهبية من خارج فلسطين إلى داخلها، لا إيران طلبت ولا نحن نريد  أو نرغب في ذلك.. فنحن تكفينا هذه الشراذم الصغيرة التي سميت فصائل أو الفصائل الكبيرة التي تشرذمت، التي أصبحت نموذجًا لإضعاف المجتمع الفلسطيني”،

وضرب مثلاً بحركة فتح التي انقسمت إلى “تيار عباس وتيار دحلان وتيار غزة هو تيار سيئ كله بالنسبة إلى الضفة” في داخل كل تيار هناك تيارات أخرى .

وختم :”نحن غير معنيين أن تضاف إلينا هذه المصاعب وتحت مسميات دينية أو مذهبية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023