شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أنجيلا ميركل: لا قروض جديدة لليونان دون إصلاحات

أنجيلا ميركل: لا قروض جديدة لليونان دون إصلاحات
أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أنه يجب على اليونان أن تتعهد بالإصلاحات كي تحصل على قروض جديدة، مشددة لدى وصولها لحضور قمة اليورو في بروكسل اليوم الثلاثاء، على أن فرصة التوصل إلى اتفاق لا تزيد على أيام قليلة....

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أنه يجب على اليونان أن تتعهد بالإصلاحات كي تحصل على قروض جديدة، مشددة لدى وصولها لحضور قمة اليورو في بروكسل اليوم الثلاثاء، على أن فرصة التوصل إلى اتفاق لا تزيد على أيام قليلة.

وقالت عن خطط اليونان لطلب الحصول على قرض من آلية الاستقرار الأوروبية “لا يتوافر حتى الآن الأساس لإجراء مفاوضات في إطار برنامج آلية الاستقرار”.

وأضافت “دون التضامن والإصلاحات من المستحيل أن نذهب إلى حيث نريد أن نصل، إنها ليست مسألة أسابيع بل أيام قليلة، سنرى ما الذي سيقوله لنا رئيس الوزراء اليوناني”.

وقبيل انطلاق قمة طارئة وحاسمة مساء اليوم في بروكسل لدول منطقة اليورو، بدا القادة الأوروبيون منقسمين حول استئناف المفاوضات مع أثينا التي تجد نفسها في وضع مالي حرج.

وكانت كل من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي قد أكدا أمس، أنهما يحترمان نتيجة استفتاء اليونان، وأن الباب ما زال مفتوحا للمفاوضات مع أثينا، حيث شدد هولاند على  “الأهمية الملحة” للتوصل إلى حل للجمود الاقتصادي الراهن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023