شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

داوود أوغلو لـ”العدالة والتنمية”: استعدوا للانتخابات المبكرة

داوود أوغلو لـ”العدالة والتنمية”: استعدوا للانتخابات المبكرة
عقد رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أغلو، مؤتمرا صحفيا قبل البدء بتشكيل الحكومة دعا فيه أعضاء حزب العدالة والتنمية إلى التجهز للانتخابات المبكرة....

عقد رئيس الوزراء التركي، أحمد داوود أغلو، مؤتمرا صحفيا قبل البدء بتشكيل الحكومة دعا فيه أعضاء حزب العدالة والتنمية إلى التجهز للانتخابات المبكرة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “يني عقد”، فإن داوود أوغلو بين في اللقاء أنه سيلجأ إلى كل الخيارات لإقامة الحكومة المقبلة، مبينا أن الخطوات الأولى لإقامة الحكومة كانت بإقامة اللجان المختصة من النواب، الأمر الذي بدأ به رئيس مجلس النواب التركي عصمت يلماز، مبينا  أن حزب الحركة القومية اعترض على آلية اختيار اللجان، بسبب تحديد أعضاء حزبه بعدد أعضاء حزب الشعوب الديموقراطي.

وبينت الصحيفة أن داوود أوغلو دعا أعضاء حزبه إلى التجهز للانتخابات المبكرة في حال فشلت إقامة حكومة التحالف، مشيرا إلى أنه سيذهب بالمبادئ لا بالخطوط الحمراء.

هل سيضطر العدالة والتنمية للتحالف مع الشعب الجمهوري؟

وتشير الكاتبة “هلال كابلان” في مقال لها بصحيفة “صباح” إلى احتمال إقامة الحكومة المقبلة، واحتمال تحالف حزب الشعب الجمهوري مع حزب العدالة والتنمية.

وترى الكاتبة أن الانتخابات التركية الماضية لم تكن انتخابات تركيا لوحدها، بل كانت انتخابات تدخلت في صناعة نتائجها عوامل دولية خارجية وداخلية، منبهة إلى أن حزب العدالة والتنمية فقد أصواته بسبب شعاره” هم يتكلمون ونحن نعمل” حيث فقد أصواته بسبب انشغاله بالعمل.

وبحسب الكاتبة فأن حزب الشعب الجمهوري وقف إلى جانب التنظيم الموازي في الفترة الماضية، وعمل معه مساعدا، الأمر الذي يجب أن نضع تحته خطوط في مسألة إقامة تحالف معه.

وتشير الكاتبة إلى أن الخوف من حزب الشعب الجمهوري، يتمثل في كونه انه دائما ما يعمل على مخالفة حزب العدالة والتنمية فقط، مما يثير المخاوف في مسألة الحجاب والإنجازات الأخرى التي قدما حزب العدالة والتنمية.

وتختم الكاتبة قائلة: “لعل السؤال المؤلم هو هل سنضطر إلى إقامة تحالف مع حزب الشعب الجمهوري، أظن أن أكثر من يؤلمه السؤال هو حزب العدالة والتنمية”.  



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020