شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أحداث سيناء.. تجارة البشر.. متحدث جديد للخارجية.. أبرز العناوين

أحداث سيناء.. تجارة البشر.. متحدث جديد للخارجية.. أبرز العناوين
تصدرت أخبار العملية العسكرية التي يقودها الجيش المصري منذ الأربعاء الماضي، عناوين الصحف المصرية، بينما تصدرت أخبار تحركات الجيش التركي على الحدود السورية عناوين الصحف العالمية.

تصدرت أخبار العملية العسكرية التي يقودها الجيش المصري منذ الأربعاء الماضي، عناوين الصحف المصرية، بينما تصدرت أخبار تحركات الجيش التركي على الحدود السورية عناوين الصحف العالمية.

وضع سيناء

أكد العميد محمد سمير، المتحدث العسكري، أن عناصر الجيش الثالث الميداني تمكنت من تنفيذ عملية نوعية ضد مجموعة من العناصر بمنطقة خريزة بوسط سيناء؛ حيث تم القبض على 13 فردًا وتصفية اثنين من العناصر الخطرة بعد تبادل كثيف لإطلاق النار مع القوات.


إصابة مجند

أعلنت مصادر أمنية، إصابة مجند أمن مركزي بطلق ناري، اليوم الأربعاء، خلال وجوده بمحل خدمته على الحدود المصرية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وقالت المصادر، إن المجند حسام حسين عبدالحميد، 21 عامًا، رصد محاولة اقتراب مهربين من خط الحدود الدولي، جنوب معبر رفح، وتبادل معهم إطلاق النار، ما أسفر عن إصابته بطلق ناري بالقدم اليسرى، ونقل للعلاج بمستشفى رفح المركزي، وأخطرت الجهات المعنية للتحقيق.


أراضي الدولة

تطرح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، خلال اليومين المقبلين، 8 مناقصات في 5 مدن جديدة، لتنفيذ نقطة مطافئ، ومدرسة تعليم أساسي ووحدة صحية في مشروع الإسكان الاجتماعي، بجانب أعمال زراعة وتشجير في بعض المواقع، وتشغيل وصيانة شبكة مياه وصرف صحي.


متحدث جديد

أصدر سامح شكري، وزير الخارجية، قرارًا، اليوم الأربعاء، بتعيين المستشار أحمد أبو زيد متحدثًا رسميًا باسم وزارة الخارجية ومشرفًا على إدارة الدبلوماسية العامة، خلفًا للسفير الدكتور بدر عبدالعاطي الذي تم ترشيحه مؤخرًا سفيرًا لمصر لدى ألمانيا.

تجارة البشر

غادر القاهرة، اليوم الأربعاء، قائد العملية البحرية للاتحاد الأوروبي لمكافحة تهريب البشر في منطقة البحر المتوسط، الأدميرال إنريكو سرديندينو، والوفد المرافق له، بعد زيارة لمصر التقى خلالها اللواء مجدي عبدالغفار، وزير داخلية الانقلاب؛ لبحث أوجه التعاون بين الوزارة والاتحاد الأوروبي في هذا الشأن في ضوء التحديات الأمنية والتطورات السياسية بمنطقة الشرق الأوسط.


طريق جديد

أعاد الجيش الإسرائيلي، فتح طريق رقم 12 القريب من الحدود المصرية أمام حركة السير، اليوم الأربعاء، بعد إغلاق استمر أسبوعًا.
وقال الجيش الإسرائيلي، في تصريح له، إن رئيس هيئة الأركان العامة، غادي ايزنكوت، أوعز بإعادة فتح طريق رقم 12 أمام حركة سير المركبات.

الجيش التركي

ذكرت تقارير إخبارية، أن السلطات التركية تواصل تعزيز قواتها على الحدود السورية في إطار التحركات العسكرية التي شهدتها المنطقة الحدودية بين البلدين على خلفية التوترات بالجانب السوري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023