شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 13 من البيشمركة في سنجار العراقية بسيارة مفخخة

مقتل 13 من البيشمركة في سنجار العراقية بسيارة مفخخة
تسبب هجوم بسيارة مفخخة، يقودها أحد عناصر "تنظيم الدولة"، في مقتل 13 من البيشمركة وقوات حماية الإيزيديين في قضاء سنجار، في غضون ذلك قتل 20 من عناصر "تنظيم الدولة" في قصف لمواقع متفرقة للتنظيم في العراق.

تسبب هجوم بسيارة مفخخة، يقودها أحد عناصر “تنظيم الدولة”، في مقتل 13 من البيشمركة وقوات حماية الإيزيديين في قضاء سنجار، وفي غضون ذلك قتل 20 من عناصر “تنظيم الدولة” في قصف لمواقع متفرقة للتنظيم في العراق.

وذكر موقع “DW”، أن مصدر في وزارة البيشمركة في كردستان العراق، اليوم الأربعاء، كشف عن مقتل 13 من قوات البيشمركة وقوات حماية الإيزيديين في قضاء سنجار 520/ كم شمال غرب بغداد.

وقال المصدر، إن سيارة مفخخة يقودها عنصر منتمٍ لـ”تنظيم الدولة” اقتحمت “قصر إسماعيل بك” في قضاء سنجار شمال غرب الموصل ما أسفر عن مقتل سبعة من قوات البيشمركة وستة من قوات حماية الإيزيديين.

وعلى صعيد آخر، قتل 20 من عناصر “تنظيم الدولة” في قصف جوي لطائرات التحالف على مواقع للتنظيم في مناطق متفرقة شمالي العراق، بحسب مسؤول أمني في شرطة نينوي.

وقال العميد في شرطة نينوي، محمد الجبوري، إن 10 من عناصر “تنظيم الدولة” قتلوا بقصف جوي لطائرات التحالف على قاعدة القيارة الجوية، جنوب الموصل، والتي يسيطر عليها التنظيم ويتخذها مقرًا له.

وأضاف الجبوري، أن ستة من عناصر “تنظيم الدولة” قتلوا بضربة جوية ثانية في قضاء تلكيف شمال الموصل، فيما قتل 4 آخرون بضربة جوية ثالثة على منطقة غابات الموصل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023