شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاتحاد الإفريقي يستحدث نظاما جديدا لتصفيات مونديال روسيا 2018

الاتحاد الإفريقي يستحدث نظاما جديدا لتصفيات مونديال روسيا 2018
استحدث الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" نظاما جديدا للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، حيث ستقام التصفيات على ثلاث مراحل، وسيتم تقليص المنتخبات إلى 20 يتم تقسيمهم على خمسة مجموعات بواقع أربع

استحدث الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” نظاما جديدا للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، حيث ستقام التصفيات على ثلاث مراحل، وسيتم تقليص المنتخبات إلى 20 يتم تقسيمها على خمس مجموعات بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة سيصعد أول كل مجموعة إلى النهائيات.

وستقام قرعة كأس العالم 2018 يوم 25 من الشهر الجاري في مدينة سان بطرسبرج الروسية، على ثلاث مراحل مقسمة على النحو التالي:

المرحلة الأولى

في شهر أكتوبر المقبل، وسيشارك فيها 26 منتخبا غير مصنفة في إفريقيا سيتأهل منها 13 بعد مباراتي ذهاب وإياب إلى المرحلة الثانية.

المرحلة الثانية

 في شهر نوفمبر من العام الجاري، وهي المرحلة التي يتواجد فيها المنتخب المصري بالإضافة إلى 26 منتخبا آخر.

وقبل انطلاق أي مباراة فإن عدد المنتخبات المتواجدة حاليا هي 27 في انتظار 13 من المرحلة الأولى ليكون العدد 40 منتخبا في هذه المرحلة.

وقرر الـ”كاف” الذي يتخذ من مصر مقرا له تقسيم منتخبات هذه المرحلة إلى مستويين أول وثان، وسيتم سحب 7 منتخبات من الـ27 لينضموا إلى الـ13 الصاعدين ليكونوا التصنيف الثاني في هذه المرحلة.

المنتخبات التي تم سحبها من الـ 27 الحاليين لينضموا إلى التصنيف الثاني هم توجو، المغرب، السودان، موزمبيق، ليبيا، النيجر، بنين.

وعليه فإن المنتخب المصري قد يخوض ديربي عربي في الطريق إلى المرحلة الأخيرة وذلك في حال مواجهة السودان أو المغرب أو ليبيا.

المرحلة الثالثة

تكون في شهر سبتمبر 2016، وسيتواجد فيها 20 منتخبا صاعدين من الـ 40 في المرحلة الثانية، وسيتم تقسيمهم إلى خمس مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، سيصعد الأول في كل مجموعة إلى النهائيات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023