شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وكالة أنباء روسية: جولة المفاوضات بين ظريف وموجريني تشهد توترًا

وكالة أنباء روسية: جولة المفاوضات بين ظريف وموجريني تشهد توترًا
ذكرت الوكالة الروسية الرسمية للأنباء "ريا نوفوستي"، اليوم الأربعاء، أن الجولة الحالية من مفاوضات النووي الجارية بالنمسا بين إيران ومجموعة "5+1"، شهدت "توترا"، الإثنين الماضي، بين وزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف"..

ذكرت الوكالة الروسية الرسمية للأنباء “ريا نوفوستي”، اليوم الأربعاء، أن الجولة الحالية من مفاوضات النووي الجارية بالنمسا بين إيران ومجموعة “5+1″، شهدت “توترا”، الإثنين الماضي، بين وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف”، والممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، “فيديريكا موجريني”.

وأوضحت الوكالة في خبرها الذي أسندته إلى مسؤولين رفيعي المستوى – دون أن تحدد هويتهم -، أن التوتر بين المسؤولين الإيراني، والأوروبي، حدث في السادس من الشهر الجاري، “خلال مناقشات حول رفع حظر الأسلحة عن إيران”.

وأشار الخبر إلى أن “موجريني” قالت لوزير الخارجية الإيراني، خلال الاجتماع “إن كنت لا ترغب في التوصل لاتفاق نستطيع إنهاء المفاوضات الآن”، فيما رد الأخير “لا تجربي تهديد الإيرانيين أبدا”.

وبدوره تدخل “سيرجي لافروف” وزير خارجية روسيا في النقاش، وقال لـ”موجريني” “ولا تجربي تهديد روسيا أيضا”، حسب الوكالة.

تجدر الإشارة إلى أن “ظريف” و”موجريني”، أجريا لقاءً مغلقا، بعد ظهر اليوم، في فيينا، في إطار المفاوضات الجارية حاليا بشأن الملف النووي لطهران المثير للجدل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023