شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نائب عام الكويت يصدر أمرا بضبط 13 شخصًا بينهم 4 من الأسرة المالكة

نائب عام الكويت يصدر أمرا بضبط 13 شخصًا بينهم 4 من الأسرة المالكة
أصدر النائب العام الكويتي، المستشار ضرار العسعوسي، اليوم الخميس، أمرا بضبط وإحضار 13 متهماً بقضية ما يعرف بـ"جروب الفنطاس" (مجموعة من 13 شخصا عبر واتس آب)

أصدر النائب العام الكويتي، المستشار ضرار العسعوسي، اليوم الخميس، أمرا بضبط وإحضار 13 متهماً بقضية ما يعرف بـ”جروب الفنطاس” (مجموعة من 13 شخصا عبر واتس آب)، منهم 4 من أبناء الأسرة الحاكمة ومحاميان ومواطنون.

وقالت مصادر مطلعة للأناضول إن التهم الموجهة لهم هي “المساس بأمن الدولة ونظام الحكم”، والفنطاس هي منطقة كويتية جنوب العاصمة وتبعد عنها نحو 26 كم.

وقدمت وزارة الداخلية الكويتية بلاغا للنائب العام في مايو الماضي اتهمت فيه المجموعة بتهم أمن دولة، تتعلق بـ”تقويض النظام العام، والمساس بصلاحيات الأمير، والتطاول على مسند الإمارة، والتحريض على زعزعة الاستقرار، وبث الشائعات، والتدخل في سير القضاء، والمساس ببعض رموزه وشخصياته”.

و قالت المصادر إن “الجروب” يضم أربعة شيوخ من أبناء الأسرة الحاكمة هم “عذبي فهد الأحمد الصباح”، و”فواز عبد الله الصباح”، و”خليفة علي الصباح”، و”أحمد داوود المالك الصباح”، إضافة إلى عدد آخر من المواطنين، من بينهم محاميان.

وأضافت أن النيابة العامة أمرت اليوم بضبط وإحضار أعضاء “الجروب” وآخرين مساعدين لهم في القضية بعد ورود تحريات أمن الدولة بشأنهم، والتي “أثبتت ارتكابهم الوقائع المنسوبة إليهم وفق البلاغ المقدم منه من وزارة الداخلية”.

وأشارت المصادر إلى أن النيابة العامة ستصدر أوامر بضبط وإحضار المتهمين الموجودين خارج البلاد عن طريق الإنتربول للتحقيق معهم في التهم المنسوبة إليهم في القضية، مبينة أنها ستبدأ التحقيق مع المتهمين فور ضبط أي منهم.

وكان النائب العام الكويتي المستشار “العسعوسي” قد أصدر قبل نحو شهر قراراً بمنع سفر 13 متهماً في قضية “جروب الفنطاس” إلى حين التحقيق معهم في القضية.

واكتشف “الجروب ” في 23 مارس الماضي، بعد أن ألقت أجهزة الأمن الكويتية القبض على عدد من الأشخاص، بتهم تتعلق بالتجمهر وخرق قانون التجمعات، أثناء تجمع في ساحة الإرادة المقابلة لمجلس الأمة بالعاصمة الكويتية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023