شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“النقد الدولي” يخفض توقعاته للنمو العالمي بعام 2015

“النقد الدولي” يخفض توقعاته للنمو العالمي بعام 2015
خفض صندوق النقد الدولي، اليوم الخميس، توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي للعام 2015 وحذر من مخاطر حصول "توترات مالية" في أوروبا بسبب الأزمة اليونانية

خفض صندوق النقد الدولي، اليوم الخميس، توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي للعام 2015 وحذر من مخاطر حصول “توترات مالية” في أوروبا بسبب الأزمة اليونانية.

وقال صندوق النقد في توقعاته الجديدة، إن الاقتصاد العالمي لن يرتفع هذه السنة بأكثر من 3.3% ما يشكل تراجعا بـ0.2 نقطة مقارنة مع توقعات إبريل، وتباطؤا مقارنة مع نسبة 3.4% التي سجلت في 2014.

وأكد الصندوق أن الأزمة اليونانية ومخاطر خروج البلاد من منطقة اليورو لم تؤثر كثيرا حتى الآن على سير الاقتصاد العالمي، وأبقى على توقعاته بنمو منطقة اليورو “+1.5%” وفرنسا “+1.2%” وألمانيا “+1.6%”.

وأكد صندوق النقد الدولي أن “الأحداث في اليونان لم تؤد حتى الآن إلى انتقال عدوى الأزمة بشكل كبير”، مضيفا أن “اتخاذ إجراءات السياسة المناسبة سيساعد على إدارة مثل هذه الأزمات في حال حدوثها”.

وقال إن رفع معدلات الفوائد على السندات السيادية في الآونة الأخيرة “في بعض دول منطقة اليورو” يمكن أن يؤدي إلى مشاكل أكبر وبعضها “قد يؤدي إلى عودة التوترات المالية”.

واليونان الغارقة في الديون تضع اللمسات الأخيرة على برنامج إصلاحات جديد بهدف إقناع شركائها الأوروبيين بإبقائها في منطقة اليورو.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023