شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيران تهدد تركيا بتحويل سوريا إلى مقبرة لجنودها إذا تدخلت عسكريًا

إيران تهدد تركيا بتحويل سوريا إلى مقبرة لجنودها إذا تدخلت عسكريًا
هددت إيران تركيا بتحويل سوريا إلى مقبرة لجنودها إذا شاركت في أي عمل عسكري ضد النظام السوري. وذكرت وكالة الأناضول أن إيران التي وصفها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال زيارته لها العام الماضي بأنها "بيته الثاني"

هددت إيران تركيا بتحويل سوريا إلى مقبرة لجنودها إذا شاركت في أي عمل عسكري ضد النظام السوري.

وذكرت وكالة الأناضول أن إيران التي وصفها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال زيارته لها العام الماضي بأنها “بيته الثاني” اعتبرت أن أي تدخل تركي في سوريا سيكون بمثابة خطأ كبير ممن يطلقون على أنفسهم العثمانيين الجدد وهدّدت قائلة: “إن سوريا ستتحوّل إلى قبر للجنود الأتراك”.

وردًا على أنباء بشأن سعي تركيا لإقامة منطقة عازلة داخل الأراضي السورية هدد منصور حقيقت بور نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسية الخارجية بالبرلمان الإيراني قائلًا: “نحن لا نرغب في تحويل سوريا إلى قبر للجنود الأتراك”.

وأضاف حقيقت بور في حوار أجراه مع وكالة أنباء البرلمان الإيراني “ICANA”: “دخول الجيش التركي في حرب ضد سوريا مباشرة وإقامة منطقة عازلة محتملة هنا سيكون بمثابة خطأ كبير من جانب منظري العثمانيين الجدد في تركيا”.

واعتبر حقيقت بور أي تدخل عسكري من قبل أنقرة ضد سوريا أنه سيكون قرارًا جنونيًا، معربًا عن اعتقاده بأن الجيش التركي سيعارض هذا القرار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023