شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسؤول سابق بالفيفا يوافق على تسليمه للولايات المتحدة

مسؤول سابق بالفيفا يوافق على تسليمه للولايات المتحدة
ذكر مصدر مقرب اليوم الجمعة إن جيفري ويب المسؤول السابق بالاتحاد الدولي لكرة القدم وافق على تسليمه للولايات المتحدة عقب احتجازه في سويسرا ضمن سبعة مسؤولين حاليين وسابقين في الفيفا بعد إلقاء القبض عليهم في مايو ايار الماضي.

ذكر مصدر مقرب اليوم الجمعة، أن جيفري ويب المسؤول السابق بالاتحاد الدولي لكرة القدم وافق على تسليمه للولايات المتحدة عقب احتجازه في سويسرا ضمن سبعة مسؤولين حاليين وسابقين في الفيفا، بعد إلقاء القبض عليهم في مايو  الماضي بسبب تحقيقات في مزاعم فساد.

وذكرت وزارة العدل السويسرية في وقت سابق يوم الجمعة أن واحدا من بين المسؤولين السبعة وافق على عدم الطعن على تسليمه إلا انها لم تذكر على الفور اسم هذا المسؤول.

وأكد المصدر الي طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة الأنباء البريطانية”رويترز” أن، ويب أحد النواب السابقين لرئيس الفيفا والرئيس السابق لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) هو المسؤول المعني بتلك الأنباء.

وذكرت وكالة بلومبرج للانباء في البداية أن ويب وهو من جزر كايمان هو الشخص المعني.

ورفض محام أمريكي يدافع عن ويب التعليق على التقرير.

وبدون أن تذكره بالاسم قالت وزارة العدل السويسرية في وقت سابق يوم الجمعة، ـن عملية التسليم ربما تستغرق عشرة أيام. ورفضت متحدثة باسم المدعين الأمريكيين في بروكلين بنيويورك التعليق.

وكان ويب من بين الشخصيات القوية التي ألقي القبض عليها في زوريخ في 27 مايو  الماضي قبل يومين من المؤتمر السنوي للفيفا وهو ما أصاب أوساط كرة القدم في العالم بالدهشة.

ويشير الاتهام الذي لم يصدر بصيغته النهائية عن المدعين الأمريكيين في بروكلين إلى أن “مسؤولين كرويين ومديري شركات تسويق سعوا لاستغلال الرياضة من اجل تحقيق مكاسب شخصية عن طريق دفع رشى بقيمة 150 مليون دولار على مدار 24 عاما”.

وشكلت تلك الفضيحة ضغطا على سيب بلاتر الذي قال في الثاني من يونيو حزيران الماضي إنه يخطط للاستقالة من رئاسة الفيفا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023